اخبار العالم

تحرير ضابطين للمخابرات الأمريكية اختطفتهم المخابرات الإيرانية في العراق

حررت القوات الخاصة الامريكية في عملية سرية عاجلة داخل منطقة حدودية ايرانية، اثنين من ضباط المخابرات الامريكية جرى اختطافهما في اقليم كردستان العراق امس من قبل مسؤولين امنيين في السليمانية يعملان لصالح جهاز المخابرات الايرانية. .

فيما واجه زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني موقفا محرجا في خلال اتصالات عالية المستوى اجراها الجانب الامريكي معه.

وبحسب مصادر امريكية شديدة الاطلاع فقد قام  (وهاب حلبجي – رئيس جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية) و (شكر بشدري – مسؤول مخابرات جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية) بتنفيذ عملية اختطاف لعنصرين من المخابرات الأمريكية خلال انتقالهما من محافظة السليمانية الى محافظة اربيل .. وتمت عملية الاختطاف  بالتعاون مع الاستخبارات الايرانية (الاطلاعات) ليتم بعدها نقل المخطوفين الى ايران . 

خلال ساعات من عملية الاختطاف تم تحديد اماكن المخطوفين من قبل قوة الدلتا الخاصة الامريكية وقامت بتنفيذ عملية انزال جوي على موقع إخفائهم في مزرعة تقع داخل قرية ( كاني سرد – ناحية سيتك – شمال شرق مدينة السليمانية     

 وقامت القوات الخاصة بتحريرهما واعتقال الموجودين في المزرعة . 

بعد ظهر ٢٥-١-٢٠٢٤ نفذت قوة الدلتا الخاصة الأمريكية عملية مطاردة واعتقال على  (شكر بشدري – مسؤول مخابرات جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية) ونقلته الى قاعدة التحالف الدولي بمدينة السليمانية – معسكر السلام – التابع الى قوات البيشمركة (القوة سبعين) 

بالساعة السادسة من ٢٥-١-٢٠٢٤ قام مسؤول القوات الامريكية في السليمانية بابلاغ  زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني بالحادثة  والإجراءات التي قاموا بها .. وأبلغهم ليس لديه علم بالموضوع ولم يصدر منه اي امر حول ذلك … وأبلغهم سوف يعاقب وهاب حلبجي – رئيس جهاز مكافحة الأرهاب في السليمانية) بسبب ذلك ولكن لايستطيع اقالته من منصبه بسبب ضغط ايران عليه لإبقائه في منصبه … على اثر ذلك قام بافل الطلباني باستدعاء (وهاب حلبجي) الى مقر قيادة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في منطقة دباشان – مدينة السليمانية وحصلت مشادة كلامية وخلاف بين الطرفين ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى