اخبار العالم

نب‍ذة عن إنتفاضة إيران في يومها الـ163

احتفلت الانتفاضة في جميع أنحاء إيران بيومها الـ163 يوم السبت ، على الرغم من القمع الوحشي للنظام ، واصل الناس في أجزاء مختلفة من البلاد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد ديكتاتورية الملالي بأكملها.
وفي شهر بهمن الإيراني ، من 21 يناير إلى 21 فبراير ، نفذت وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق 320 حملة مناهضة للنظام في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك استهداف قواعد حرس الملالي وقواعد الباسيج شبه العسكرية ، وإحراق رموز النظام وصور قادة النظام ، بما في ذلك خامنئي والرئيسي.
وفي جوانرود بغرب إيران ، هتف طلاب المدارس الثانوية بشعارات مناهضة للنظام من بينها “الموت لخامنئي!”
“الموت لحرس الملالي!”
لعدة ساعات ليل الجمعة ، هتف السكان المحليون في منطقة نارمك في طهران ومدينة مشهد بشعارات مناهضة للنظام ، بما في ذلك:
“الموت للديكتاتور!” في إشارة إلى المرشد الأعلى للنظام علي خامنئي.
“الموت لخامنئي!”
“الموت لنظام قاتل الأطفال!”
“هذه هي السنة التي سيتم فيها الإطاحة بسيد علي (خامنئي)!”
في أصفهان ، دخل عمال مصنع الصلب في المدينة في إضراب اليوم.
وسار أحد عشر فريقًا من وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق في شوارع مدن طهران وكرج وشيراز وأصفهان ورشت وزنجان وقزوين وببههان ومارودشت وهتفوا: “نحن مقاتلو الشعب ؛ سنقاتل الملالي حتى النهاية! ”
واليوم ، قام عدد من العمال في شركة هفت تبه لقصب السكر في جنوب غرب إيران بالإضراب ، مطالبين بحقوقهم الأساسية ، بما في ذلك دفع الرواتب المتأخرة ، والإدارة المختصة ، وعودة زملائهم المفصولين إلى المصنع ، ومسائل أخرى .
ونظم طلاب جامعة خواجة نصير طوسي في طهران اجتماعا يوم السبت ووضعوا صوانيهم على الأرض احتجاجا على رداءة الطعام في الحرم الجامعي.
وفي مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد ، عقد موظفو منظمة تسجيل صكوك الملكية والممتلكات الإيرانية تجمعات يوم السبت للاحتجاج والسعي للحصول على إجابات لمطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى