اخبار العالم

مقتل 26 مقاتلا من الحشد الشعبي العراقي في سوريا

قتل 26 مقاتلاً من الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية في شرق سوريا ليل الأربعاء، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، في أعقاب هجوم استهدف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق وأوقع ثلاثة قتلى.

ورجح المرصد أن القصف نفذه التحالف الدولي، الذي يقوم بعمليات ضد تنظيم “داعش”. وقبل الغارة التي وقعت قرب بلدة البوكمال الحدودية، أطلقت صواريخ على قاعدة عسكرية شمال بغداد، ما أدى إلى مقتل أميركيين اثنين وبريطاني.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية إن عدداً من الصواريخ سقط الأربعاء على قاعدة عراقية تستضيف قوات أميركية ومن التحالف وأضاف أن عملية تقييم وتحقيق جارية. وقال المسؤول “نتابع عن كثب الوضع في معسكر التاجي… لن نستبق عملية التقييم والتحقيق الجارية”.

وأضاف التحالف الدولي في بيان إنه “قتل ثلاثة من أفراد قوات التحالف (…) وأصيب ما يقارب 12 فرداً إضافياً” في الهجوم على معسكر التاجي، مشيراً إلى سقوط 18 صاروخ كاتيوشا. وجاء في البيان “يتحرى التحالف وقوات الأمن العراقية ما حدث في الهجوم”.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت الأربعاء، سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد، الذي يضم قوات أميركية. وهذا الهجوم هو الثاني والعشرون منذ نهاية أكتوبر ( تشرين الأول) ضدّ مصالح أميركية في العراق. ولم يحدد التحالف جنسيات الجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى