لبنان

مرشّح شمالنا يستثني لائحة “الحزب”!

رغم كلّ المحاولات التي دأب عليها مرشّح ائتلاف شمالنا في الكوره سمعان البشواتي بغية نزع الرداء القومي عن مسيرته وارتباطاته العائلية، أتت دعوته لاجراء مناظرة مشتركة مع منافسيه بشكل منقوص بحيث استثنى بشكل مستغرب كافّة مرشّحي لائحة تحالف تيار المرده والنائب أسعد حردان والثنائي الشيعي حزب الله وحركة أمل في الكوره.

ودعا البشواتي المرشحين النائب السابق فادي كرم (قوات)، وليد العازار (قومي-الروشة)، النائب جورج عطالله (الوطني الحر) واميل فياض (شمال الثورة-الكتائب).

وعزت مصادر كورانية استثناء البشواتي للامر، على خلفية علاقة شقيقه الممتازة وهو قيادي قومي مع النائب سليم سعاده مرشّح “حردان – البريستول”، إضافةً إلى تركيزه على استهداف بيئات بعينها بعيداً عن الاقتراب من صحن حزب الله الانتخابي المباشر.

وقد أكّدت المصادر نفسها بأنّ المناظرة سقطت في مهدها في الشكل أولاً كون الدّعوة أتت منقوصة ومشبوهة وفي المضمون ثانياً كون الجوّ الذي يُعمّم حولها يهدف إلى التنظير أكثر منه إلى المناظرة الفعلية، كما إلى تمييع المعركة من مواجهة سيادية بامتياز بين مشروعيّ الدولة والدويلة إلى التلهّي في مستنقع ترداد المعزوفة التي تُكرّرها “الممانعة” بحقّ خصومها الفعليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى