اخبار العالم

عملية تجسس قطرية استهدفت أعضاء في الحزب الجمهوري يعارضون جماعة الإخوان المسلمين.

تقرير بنجامين فاينثال من فوكس نيوز.

تكشف الوثائق أن الحملة القطرية المزعومة للتجسس التي يتم تمويلها من الدولة القطرية استهدفت السيناتور تيد كروز، الجمهوري من ولاية تكساس، لأنه سعى لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية. وتشير الوثيقة السرية بعنوان “مشروع إندجيم” والتي أعدتها الشركة الأمريكية Global Risk Advisors (GRA)، التي أسسها موظف سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، كيفن تشالكر، تنص الوثيقة: “الهجوم على حماس هو هجوم على قطر. الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين هو هجوم على قطر”، وفقًا لتقرير بنجامين فاينثال من فوكس نيوز.

وفي خطة العمل التي نُفِّذت بتمويل قطري في مارس 2017 لتقوم بتقويض التشريعات والسياسات المعادية لحماس والإخوان المسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وكان السيناتور تيد كروز قد قام بإعادة تقديم مشروع قانون لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمجموعة إرهابية.

فبعد أن قتلت حماس (المدعومة من قطر) حوالي 1200 شخص في 7 أكتوبر في جنوب إسرائيل، بما في ذلك أكثر من 30 أمريكيًا، بدأت الأنظار تتوجه إلى قطر، وضع السيناتورات الأمريكيين وبعض ممثلي الكونجرس الأمريكي قطر تحت المجهر لاحتضانها قادة حماس في الدوحة وتمويلها حماس على ما يُزعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى