اخبار العالم

نبذة عن إنتفاضة إيران في يومها الـ153

شَهِدتْ الانتفاضةُ في جميع أنحاءَ إيران يومها الـ 153، يوم الأربعاء حيثُ نَزَلَ المزيدُ من الناس من مختلف مَناحي الحياة إلى الشوارع ونَظَّموا مسيراتٍ احتجاجيةٍ مُردِّدينَ هتافاتٍ مناهضة للنظام.
وعَقَدَ عمالُ مجمعِ بناءِ السفنْ والصناعات البحرية الإيرانية في بَنْدَرْ عَبّاسْ ، وهي مدينةٌ ساحليةْ رئيسيةْ في جنوبَ إيرانْ ، اجتماعاً يومَ الأربعاءْ واحتجوا على سوءِ الإدارةْ وتأّخُّر شيكات الأجور ومشاكلَ أخرى تتعلق بظروف عملهم وأجورهم.

وعَقَدَ الناسُ في مدينةِ إسلامْ آبادغَرْب، بمحافظة كِرْمانْشاهْ اجتماعاً اليوم واحتجوا على الوعود الجوفاء للمسؤولين المحليين بشأن توفير العِقارات.

ووِفقاً لنشطاءِ محليين، نَظَّمَ الناسُ في دِهْلُرانْ بمحافظةُ إيلام احتجاجات مناهضةِ للنظام وقاموا بِهَدْم تمثالَ الباسيج شبه العسكري التابع لحرس الملالي في إحدى الساحات الرئيسية بالمدينة مساء الثلاثاء. وَرَدَّ عناصرُ من قواتِ أمن النظام بإطلاق النار وردَّ المتظاهرون بإطلاق النار بحسب التقارير الواردة. وأسفرت الاشتباكاتُ عن إصابةِ من قوات الأمن التابعة للنظام واثنين من المتظاهرين.

وفي طِهْران ، هَتَفَ السكان المحليون في شارع نياوَران بالعاصمةِ هتافاتٍ مناهضةِ للنظام ، من بينها: “خامِنِئِي ، اسْتَحي! واتركْ البلاد!”
وفي طِهران ، أحرَقَ السكان المحليون الشجعان لافتاتٍ دعاية النظام.
كذلك في كَرَجْ ، غربي طَهران ، أحْرَقَ المتظاهرون ملصقاً لمؤسس النظام روح الله الخُمِيني وعَلي خامِنِئي.

تم إحراق لوحةً دعائيةً أخرى لنظامِ الملالي في مَشْهَدْ ، شمالَ شرق إيران ، وقام المتظاهرون بإحراق ملصقاً دعائياً للنظام بمناسبة ذكرى ثورة 1979 في إيران.

في كاشانْ وَسَطَ إيران ، أشْعَلَ السكان المحليون ملصقاً دعائياً كبيراً آخر للنظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى