تحت المجهر

حزب القوات يتقدم بإخبار للقضاء يتضمّن أسماء المهربين وخريطة لمواقع التهريب

وفي السياق ذاته، أكد رئيس جهاز التنشئة السياسية في حزب القوات اللبنانية، المحامي شربل عيد، أنه حتى الساعة لا يوجد أي قرار سياسي حقيقي بإقفال المعابر غير الشرعية، معلناً أنه سيتقدم بإخبار أمام النيابة العامة المالية يتضمّن أسماء المهربين وخريطة لمواقع التهريب، موضحاً أن حزبه سيخوض معركة شرسة في مجلس النواب لمواكبة هذا الملف قضائياً وتشريعياً.

ويرى عيد، أن إعلان وزير الدفاع السابق إلياس بو صعب، الحليف لحزب الله، أنه تم إقفال المعابر غير الشرعية على طول الحدود اللبنانية السورية وأنه “لم يتبقَ منها سوى ما بين 8 و10 معابر”، لم يكن موفقاً، بخاصة أن القوات البريطانية قدّمت عدداً من الأبراج لمراقبة الحدود وعرضت المساعدة.

وأشار إلى معلومات تؤكد سيطرة حزب الله على هذه المعابر، عبارة عن طرقات واسعة، أغرقت السوق اللبنانية بالبضائع والمزروعات المهربة، التي تباع بأسعار أرخص، ما يؤثر على الاقتصاد الوطني.

وكشف عيد أن التقديرات تشير إلى خسارة الخزينة اللبنانية نحو مليار و77 مليون دولار منذ عام 2017 نتيجة تهريب المازوت وحده، ناهيك ببضائع كثيرة أخرى لا سيما تلك التي يتحمّل مصرف لبنان دعم فارق سعر صرف الدولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى