لبنان

تمكين المرأة في القيادة

احتفالاً بيوم المرأة العالمي، استضافت السيدة ديمة أبو دية بالتعاون مع منظمة فيفتي فيفتي وبلدية زحلة جلسة نقاش تمحورت حول مشاركة المرأة في الأدوار القيادية. تهدف هذه المبادرة إلى معالجة قضية الكوتا في المجالات السياسية، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسفارة البريطانية في بيروت.

بحضور حوالي 70 شخصًا، اجتمع النساء والرجال للمشاركة في حوار هادف وتسليط الضوء على التحديات والفرص لتمكين المرأة في الحياك السياسية و الشأن العام في لبنان.

وشددت السيدة ديمة، على الحاجة الملحة للتحرك مسلطة الضوء على ترتيب لبنان في المرتبة 174 من أصل 194 دولة في المشاركة السياسية للمرأة. وشددت الدكتورة لميس قرعاوي على أهمية حضور المرأة في الأدوار الأكاديمية، وخاصة داخل الجامعات. و أشار المهندس فادي سركيس إلى دور المرأة الذي لا غنى عنه في القطاع الزراعي، سواء على المستوى الميداني أو الإداري. أما المحامي جو عقيقي فناقش الدور الحاسم للمرأة في تحقيق المساواة داخل النظام القضائي، مؤكدا على أهمية تمثيلها ومناصرتها.

وأكدت السيدة بولين بلعة، عضو بلدية زحلة، أهمية مشاركة المرأة في الحكم المحلي، مؤكدة على وجهات نظرها الفريدة ومساهماتها في تنمية المجتمع.

و في الكلمة الختامية كان للسيدة ديمة رسالتها: “الحياة إرادة وقرار، ونحن عنا الإرادة ونحن اخذنا القرار”. يجسد هذا الشعار التصميم الثابت على مواصلة الدفاع عن المساواة بين الجنسين و حث المرأة اللبنانية على الثورة في البلدية و السياسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى