دفاع وأمن

كوريا الشمالية تخدع العالم في التجربة الصاروخية الأخيرة

حسب تقارير استخبارية امريكية و كورية جنوبية فقد أطلقت كوريا الشمالية في تجربتها الصاروخية الأخيرة صاروخ Hwasong-15 و ليس Hwasong-17 .. و ثبت ذلك من خلال اقمار استخبارية غربية مزودة بأجهزة تصوير بالاشعة تحت الحمراء .. و التي كشفت ان الصاروخ المطلق في التجربة الاخيرة يحوي فوهتين دفع و هو ما يتوافق مع صاروخ Hwasong-15 .. بينما صاروخ Hwasong-17 يحوي 4 فوهات دفع في نهايته .. و في العرض التلفزيوني الذي عرضته كوريا الشمالية اظهرت لقطات من مشاهد صاروخ Hwasong-17 الذي اطلق يوم 16-3-2022 و انفجر في تلك التجربة الفاشلة على ارتفاع 20 كم .. و عرضت هذه المشاهد على انها هي مشاهد الاطلاق الصاروخي الجديد .. و بهذه المشاهد تم خداع الإعلام الغربي..

و أما خداع الرادار فقد تم من خلال تخفيف حمولة رأس الصاروخ ليمكنه من زيادة الارتفاع و المدى .. و قد ظهر فعلاً على الرادار انه صاروخ جديد بقدرات جديدة لكوريا الشمالية .. و لكن عندما حددت اقمار التصوير بالاشعة تحت الحمراء نوع الصاروخ من معرفة عدد فوهات الدفع في الصاروخ .. كشفت الحيلة بخفض الحمولة للوصول للارتفاع بقصد الخداع ..

كما ان صور الاقمار الصناعية لموقع الاطلاق في يوم الاطلاق كانت تشير لجو غائم .. و هو ما يتناقض مع المشاهد التلفزيونية التي عرضها التلفزيون الكوري الشمالي و التي تظهر سماء صافية .. بينما صور الاقمار الصناعية لموقع الاطلاق في يوم التجربة الصاروخية الفاشلة في 16-3-2022 كانت بطقس صافي كما في الفيديو المعروض .. و هي النقطة الثانية التي كشفت الحيلة الكورية الشمالية ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى