دفاع وأمن

قيادة العمليات الخاصة الأميركية تختار Anduril لقيادة أعمال التصدي للطائرات بدون طيار في صفقة قيمتها مليار دولار

Jen Judson _ ترجمة صوفي شماس

اختارت قيادة العمليات الخاصة الأميركية شركة Anduril Industries ومقرها كاليفورنيا لقيادة أعمال أنظمة التصدّي للطائرات بدون طيار في صفقة قيمتها مليار دولار، وفقاً لإعلان العقد وبيان الشركة.

بصفتها شريك التكامل، ستقدم Anduril قدرات الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار، وتطورها وتحافظ عليها لقوات العمليات الخاصة أينما تعمل.

يتم تشغيل عائلة أنظمة Anduril المصمّمة لمواجهة تهديدات الطائرات بدون طيار من خلال نظام التشغيل الشبكي ويتضمن برج المراقبة ونظام Anvil الجوّي الآلي الصغير. كما يقدّم النظام أيضا أجهزة استشعار وأجهزة توجيه من طرف ثالث “الأفضل في نوعها” “لنهج دفاعي متعدد الطبقات”، بحسب الشركة.

يستطيع النظام الشبكي توفير الكشف التلقائي عن الأهداف وتصنيفها وتتبّعها حتى ساحة المعركة وتنبيه المستخدمين بالتهديدات المكتشفة. كما أنه يزوّد المستخدمين بالحلول للتعامل مع التهديدات وتدميرها.
يتكون برج المراقبة من رادار ذاتي وأجهزة استشعار بصرية داخل محاور حوسبة مدمجة يمكنها معالجة البيانات من خلال خوارزميات التعلم الآلي لاكتشاف التهديدات وتحديدها وتتبّعها.

قالت شركة Anduril إنها ستؤمن القدرة من خلال “الوسائل التقليدية”، لكنها ستوزع أيضا القدرة كخدمة وستصمّم النظام لتنفيذ مهام محددة مع تطور التهديدات أو ظهور تهديدات جديدة. وبموجب العقد، سيتوجب عليها تصميم، وإعداد نموذج أولي، وتطوير تقنية جديدة مضادة للطائرات بدون طيار.

يعتمد نهج Anduril على البرامج أولا ويوفر نظام التشغيل الشبكي المفتوح والقابل للتشغيل المتبادل نمطية أجهزة الاستشعار وقدرة توسع هائلة. ستقوم Anduril بتحديث النظام باستمرار، وتطور وتوزع قدرة جديدة، وتدمج أفضل أجهزة الاستشعار وأجهزة التوجيه في فئتها، وأنظمة يتم نشرها في المستقبل دون أي تكلفة إضافية على العميل.

بموجب عقد SOCOM، ستنجز Anduril العمل داخل وخارج الولايات المتحدة القارية. من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ العقد بحلول 19 كانون الثاني 2032.

لدى الشركة عقود أخرى داخل وزارة الدفاع ومع عملاء آخرين مرتبطين بالأمن القومي.

قامت Anduril أيضا بتكييف التكنولوجيا الحالية المطورة لحماية القواعد والحدود على مدار 11 شهرا لتتمكن من اكتشاف تهديد رئيسي آخر: صواريخ كروز. أظهرت الشركة القدرة في عرض نظام إدارة المعارك المتقدم للقوات الجوية عام 2021 باستخدام أبراج مراقبة الدفاع الصاروخي تلقائية القيادة. تم دمج الأبراج في نظام القيادة والتحكم للمنصة الشبكية المفتوحة للشركة.

قامت Anduril أيضا بتنمية محفظة قدراتها في نيسان 2021 من خلال الاستحواذ على Area-I، وهي شركة مؤثرات تُطلق من الجو ومقرها جورجيا، مع خطط لدمج استقلالية المهام وتقنية العمل الجماعي الذكية في أنظمة Area-I الآلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى