دفاع وأمن

BIRD Aerosystems  تسلّم نظام حماية ضد الصواريخ للطائرات الرئاسية الإفريقية

ترجمة صوفي شماس

تشمل تكنولوجيا الشركة الإسرائيلية، التي سبق أن تولّت حماية الطائرات والمروحيات التي يستخدمها رؤساء الدول، جهاز استشعار لتأكيد اقتراب الصواريخ الذي يزيل عمليًا الإنذارات الكاذبة.

أفادت شركة BIRD Aerosystems الإسرائيلية، المطورة الرائدة لأنظمة الحماية ضد الصواريخ المحمولة جواً (AMPS) وحلول المراقبة والمعلومات والمراقبة المحمولة جواً، في 24 حزيران أنها أتمّت تسليم نظام AMPS الذي ابتكرته إلى عميل مهم للغاية في إفريقيا. وسيحمي النظام طائرات بوينغ 737 الرئاسية في ذلك البلد خلال رحلاتها حول العالم.

مصمّم بشكل فريد لحماية طائرات الشخصيات المهمّة، إن نظام AMPS من شركة BIRD هو قيد الاستخدام بالفعل من قبل العديد من العملاء المختلفين في إفريقيا، لحماية الطائرات والمروحيات التي يستخدمها رؤساء الدول.

يشمل نظام AMPS حزمة أسلحة قابلة للفصل كدرع طيران  AeroShield POD وهو حل مدمج متكامل يدعم تركيب نظام AMPS على طائرات الشخصيات المهمة ذات الجسم العريض؛ جهاز استشعار لتأكيد اقتراب الصواريخ؛ أجهزة استشعار للكشف عن إطلاق الصواريخ؛ موزعات مضيئة ووحدة قياسات عطالية. يتم تركيب الحل المتكامل بسهولة، ويوفر الحماية المثلى للمنصة بأقل قدر من التدخل في الطائرة، ويمكن نقله بسهولة بين الطائرات المختلفة، بحسب الشركة.

يتضمن AeroShield POD الذي تم تسليمه بموجب العقد مع العميل نظامMACS  الحاصل على براءة اختراع من  BIRD، والذي يقوم بتحليل فريد للتهديدات الصاروخية الواردة المشتبه بها التي تم الكشف عنها بواسطة أجهزة الاستشعار السلبية الكهروضوئية الرئيسية، ويزيل عمليا أي منبهات كاذبة. عند تلقي تحذير مسبق من أجهزة الاستشعار الكهربائية الضوئية، يتجه نظام MACS نحو التهديد القادم ويتحقق من صحته. في الوقت نفسه، يقوم نظام MACS بجمع المعلومات ذات الصلة حول سرعة الهدف ومسافة الهدف ويحتسب وقت التصادم، الأمر الذي يتيح استجابة أكثر فعالية للتدابير المضادة. يضمنMACS  أن النظام سوف يتخذ إجراءات ضد الصواريخ الحقيقية فقط.

من جانبه، قال رونين فاكتور، الرئيس التنفيذي المشارك ومؤسس شركة BIRD Aerosystems، “يسعدنا إتمام تسليم ناجح آخر لبرامج AMPS التابعة لشركة BIRD إلى عميل في إفريقيا. وقد تم الانتهاء من هذا التسليم، كما هو مخطط له على الرغم من أزمة فيروس كورونا الدولية المستمرة، بعد عمليات التسليم السابقة وتركيب نظام  AMPS و AeroShield POD على طائرات عسكرية ومدنية مختلفة حول العالم. تعتبر BIRD’s AeroShield POD الصغيرة والخفيفة مثالية للطائرات ذات الجسم العريض مثل B737 ، وتوفر حماية مثالية للمنصة ضد أنظمة الدفاع الجوي المحمولة مع الحد الأدنى من التدخل في الطائرة. من خلال دمج جهاز استشعار MACS من شركة BIRD، يضمن النظام عدم وجود إنذارات خاطئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى