تحت المجهر

كيروز: ادّعاء عقيقي بعد أن رفع يده عن الملف غير قانوني

انّ ادّعاء القاضي فادي عقيقي على رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بملف غزوة عين الرمّانة يستوجب التأكيد من جديد وأمام الرأي العام على النقاط التالية :

اولا” : ان ما حصل في 14 ت1 يظهر مرّة جديدة انّ التظاهرة كانت مدجّجة بالسلاح ولم تكن لا سلمية ولا نخبوية وتضمّ أعدادا” كبيرة من الشبّان المتفلتين .

ثانيا” : انّ التحريض المتواصل على القوات اللبنانية ورئيسها والمحاولة الخبيثة المستمرّة حتى اليوم لتحميلهما مسؤولية الدماء التي سالت هما تحامل سياسي موصوف وتجنّ مفضوح على القوات وسمير جعجع والحقيقة والوقائع .

ثالثا” : انّ ادّعاء القاضي فادي عقيقي، بعد أن رفع يده عن الملف وبعد التيقّن من هزالة المعطى الجديد وفي ضوء كلّ المعطيات الواقعية والقانونية لا يمكن اعتباره اجراء قانونيا” أو قضائيا” سليما” بل هو وبالتحديد اجراء سياسي وانتقامي محض . هو سياسة بدل القانون .

رابعا” : انّ الادّعاء يكشف حقيقة النيات الفتنوية على عتبة الاستحقاق الانتخابي بهدف تعويم فريق سياسي متراجع ورهان حزب الله على تكريس سيطرته على الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها وسياساتها .

خامسا” : انّ ما يجري بحق القوات اللبنانية وسمير جعجع يعيدنا الى أجواء الحقبة المظلمة في تاريخ لبنان الحديث ، حقبة السياسيين والعسكريين والأمنيين والقضائيين الذين اختاروا خطّ الظلم ، وخطّ الارتهان للاحتلال السوري .

انّ القوات اللبنانية التي تغلّبت في الماضي القريب على مخطّط الغائها ستتغلّب اليوم على المخطّط القديم الجديد .

النائب السابق ايلي كيروز
في 26-3-2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى