دفاع وأمن

الجيش اليمني يقتل 400 حوثي بينهم خبراء من حزب الله وإيران‎

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، مقتل وإصابة نحو 400 عنصر من مليشيا الحوثي الإرهابية، في يومين من المواجهات الدامية، ضمن عملية “قطع رأس الأفعى” بمحافظة صعدة.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان نشره موقعها الرسمي، أن المعارك حصدت قيادات حوثية ميدانية أبرزهم المدعو أحمد إسماعيل سفيان، قائد ما تسمى كتيبة “بدر”، والمدعو علي محمد شيخ، قائد ما تسمى كتيبة “مران”.

وأوضح البيان أن المليشيا منيت بخسائر فادحة، بعد فشل 5 هجمات انتحارية لعناصرها الإرهابية على مواقع استراتيجية كان قد سيطر عليها الجيش اليمني في جبهة مران بمديرية حيدان جنوبي غرب محافظة صعدة.

وأشار البيان إلى أن اللواء الثالث عروبة أحبط بفضل إسناد مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، حشوداً حوثية جمعتها المليشيا من بلدات “رازح” و”مران” و”غافرة” و”ذمار” و”بني مطر”، قبل أن تعود بخسارة 400 قتيل وجريح.

ودكت مقاتلات التحالف العربي 4 آليات عسكرية تابعة للمليشيا كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في “مران”، وكر زعيم المليشيا الإرهابية والمعقل الأم لإدارة الانقلاب الحوثي.

كما أسفرت المعارك عن مقتل خبراء إيرانيين ولبنانيين تابعين لمليشيا حزب الله، وتم نقل جثثهم مع جثث قيادات حوثية رفيعة إلى مستشفى “شعارة” في منطقة “النظير” بمديرية رازح، بعد إخلائه من المرضى وتطويقه بحراسة مشددة، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى