اخبار العالم

الأردن يؤكد اعتقال خلية تهريب أسلحة… وتحقيقات تكشف ضلوعاً إيرانياً

أكد مصدر أردني مسؤول يوم الأربعاء (15 أيار/مايو 2024) عن اعتقال أعضاء خلية ارهابية (وهم أردنيون)، في أواخر آذار /مارس الماضي، مشيراً إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال المصدر إنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام “كلايمور”، ومتفجرات “سي 4” و”سمتكس”، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ “كاتيوشا” عيار 107 ملم.

وقال المصدران لرويترز إن الأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس.وأضافا أنه تم ضبط الأسلحة عندما ألقي القبض على أعضاء في الخلية، وهم أردنيون من أصول فلسطينية، في أواخر مارس/آذار.

يذكر أن حماس، المجموعة المسلحة الفلسطينية الإسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

وقال مصدران أردنيان مطلعان لرويترز في وقت سابق إن الاجهزة الأمنية الأردنية أحبطت مؤامرة يشتبه في أنها بقيادة إيران لتهريب أسلحة لمساعدة معارضي النظام الملكي الحاكم على تنفيذ أعمال تخريبية. في الاردن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى