اخبار العالم

نبذة عن إنتفاضة إيران في يومها الـ170

تواصلت الانتفاضة في جميع أنحاء إيران بيومها الـ 170 يوم السبت حيث تجمع الآباء والسكان المحليون خارج إدارة التعليم التابعة للنظام في مناطق مختلفة من طهران ومدن أخرى ، احتجاجًا على هجمات الغاز السام التي تستهدف أطفالهم وتحذير مسؤولي النظام من أن أطفالهم هم خطوطهم الحمراء.

هناك العديد من التقارير حول سلسلة هجمات الغاز الأخيرة التي استهدفت تلميذات في مدن مختلفة في جميع أنحاء إيران:

• أصيبت العشرات من طالبات المدارس بالمرض بعد هجمات بالغاز السام استهدفت مدرسة عصمت للبنات في ملارد ، ومدرسة سيد جمال الدين أسد ابادي في منطقة عبدول آباد بطهران ، ومدرسة التوحيد في شهريار ، وإمامت ، والقدير ، وبهار ، وباقر العلوم مدارس ، أم أبيها ، وأسديان في إسلام شهر وبرند في محافظة طهران.

• احتشد الناس خارج دائرة التعليم بالمنطقة الخامسة بطهران ، احتجاجًا على هجمات الغاز الأخيرة. وهتفوا: “عدونا هنا! إنهم يكذبون عندما يقولون إنها أمريكا!” و “المسؤولين غير الأكفاء ، عار عليكم!”. كما تجمعوا خارج دائرة التعليم 7 في طهران ، وقسم التعليم 2 في طهران ، وهم يهتفون ، “لا نريد مسؤولين غير أكفاء!”

• احتج الناس في طهران على الهجمات بالغاز. “الباسيج وحرس الملالي ، أنتم الدواعش!” وهتفوا “لا نريد نظاما قاتل الأطفال!”.

• تجمع أولياء أمور طلاب المدارس خارج إدارة التعليم في أردبيل في شمال غرب إيران ، حيث استهدفت هجمات بالغاز ما لا يقل عن سبع مدارس خاصة بالفتيات وتركت أكثر من 400 تلميذة مريضة.

• احتشد أولياء الأمور في أصفهان ، وسط إيران ، خارج دائرة التعليم بالمدينة. “الهجمات بالحمض والتسمم كلاهما جرائم!” ، “المدارس الآمنة هي حقنا!” وهتفوا “لا نريد مسؤولين غير أكفاء”.

• وكانت مدرسة معصومة للبنات في تبريز ، ومدرسة للبنات في همدان ، ومدرسة ولي العصر للبنات في زنجان ، وجميعها في شمال غرب إيران ، وثلاث مدارس للبنات في مدينة رشت ، وواحدة في لاهيجان ، شمال إيران، ومدرسة كتابجي في مدينة كاشان هدفا للغازات السامة.

• هاجم عملاء النظام في ثياب مدنية في كرمنشاه غربي إيران الأهالي القلقين على أطفالهم في أعقاب الهجمات الأخيرة بالغازات السامة التي استهدفت المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى