اخبار العالم

نبذة عن إنتفاضة إيران في يومها الـ168

تواصلت الانتفاضة في جميع أنحاء إيران بيومها 168 يوم الخميس مع تصاعد الاحتجاجات في العديد من المدن في أعقاب عدد متزايد من الهجمات بالغاز التي استهدفت في الغالب مدارس البنات في طهران ومدن أخرى.
تم استهداف ما لا يقل عن 58 مدرسة في 10 مدن في جميع أنحاء البلاد في سلسلة من الهجمات الغامضة بالغاز، مما تسبب في تسمم مئات من طالبات المدارس وإرسالهن إلى المراكز الطبية لتلقي المساعدة.
وأشارت التقارير الواردة من مدينة كرج ، غربي العاصمة طهران ، إلى أن حرمًا جامعيًا تقنيًا كان هدفًا لهجوم آخر بالغاز السام اليوم. تم إرسال سيارات إسعاف وعربات إطفاء إلى مكان الحادث لنقل عدد من الطلاب للرعاية الطبية.
كما تم الإبلاغ عن هجوم مماثل بالغاز يوم الخميس في مدينة أردبيل شمال غرب إيران ، حيث أصيب أكثر من 40 تلميذة بالتسمم بعد تعرض مدرستهم لهجوم غاز جديد اليوم. تم نقل العديد إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج. ونظم الناس احتجاجاً ورددوا هتاف “الموت للديكتاتور”.
واليوم ، في أصفهان ، وسط إيران ، سارت النساء وهن يرددن شعارات مناهضة للنظام ، بما في ذلك: “الموت لخامنئي!” ، “الموت للباسيج!”
وفي الليلة الماضية في كرج ، استهدف شباب متحدون قاعدة لوحدات الباسيج شبه العسكرية التابعة للنظام وأضرموا النار في ملصق قائد فيلق القدس السابق في حرس الملالي قاسم سليماني.
وفي الليلة الماضية أيضًا ، ردد سكان منطقتي طهران بارس وسعادت أباد بالعاصمة ومشهد ، عاصمة محافظة خراسان رضوي شمال شرق البلاد ، شعارات مناهضة للنظام ، من بينها “الموت لخامنئي!” ، “الموت للديكتاتور!” ، “الموت لنظام قاتل الأطفال!” و “خامنئي أيها القاتل! سوف ندفنك! ”
في تطور آخر ، اليوم ، في كجساران ، جنوب غرب إيران ، أضرب عمال موقع البتروكيماويات المحلي التابع لشركة تاين الصناعية Tian Industrial Company للحصول على إجابات لمطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى