تحت المجهر

فجر أسود للحريات.. منع الاعلامية الكويتية فجر السعيد من دخول مطار بيروت

في سابقة خطيرة، أقدم جهاز الأمن العام مساء أمس، على منع الإعلامية والكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان، بعدما وصلت إلى مطار بيروت، لتصوير حوار لصالح برنامج “بدنا الحقيقة” على منصة “صوت بيروت إنترناشونال” مع الإعلامي وليد عبود.

وبحسب المعلومات، لم يُعلِم الأمن العام الإعلامية السعيد بسبب منعها من دخول لبنان، وأبقى عليها في مطار بيروت حتى صباح اليوم الخميس، حيث عادت إلى بلدها الكويت على متن رحلة جوية لطيران الشرق الأوسط. وكانت السفارة الكويتية لدى بيروت قد أُبلغت بطريقة غير رسمية بقرار منع مواطنتها من دخول لبنان، الأمر الذي استدعى توجّه القائم بالأعمال الكويتي ليلاً إلى المطار على رأس وفد من السفارة، وقد عرض اصطحاب الإعلامية السعيد إلى السفارة الكويتية ريثما يتمّ توضيح الأمر، إلاّ أنّ جهاز الأمن العام الذي بقي مديره بالإنابة العميد الياس البيسري غائباً عن السمع رفض ذلك.

وكانت قد أُجريت اتصالات مع وزيري الإعلام والداخلية لوقف هذه المهزلة ولكن دون جدوى، علماً أنّ الوزيرين تابعا القضية على نحو حثيث، وبذلا جهداً استثنائياً.

وقد عُلم أنّ المدير العام السابق للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، كان قد أصدر في وقت سابق مذكرة تطويع بحق السعيد على خلفية مواقفها المناهضة لـ “حزب الله”، والمعلوم أنّ مذكرات التطويع هذه فارغة لناحية المضمون، ولكن الهدف منها ترهيب أصحاب الكلمة عبر إخضاعهم لإجراءات مذلّة.

المصدر : موقع Lebtalks

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى