تحت المجهر

خلال العام 2020: لا هاتف ولا إنترنت في لبنان

دقّت القطاعات الاقتصادية ناقوس الخطر، مع بدء التماس شح الدولار في السوق إلى حد فقدانه، بعد أن كانت حذّرت من خطورة الوضع، بالتوازي مع بدء انحدار خط التصنيف الائتماني للبنان. لكن المعنيين بإدارة البلاد، لم يحركوا ساكناً، فاتسعت دائرة الأزمة حتى وصلت إلى القطاع العام ومؤسسات الدولة. وبعد التلويح بتفاقم أزمة الكهرباء والتحذير من انقطاعها، بسبب عدم القدرة على تأمين ...

أكمل القراءة »

جرأة دياب …مقابل خلاص من سماه (بقلم فادي محفوظ)

شهدنا تطور في السياسة اللبنانية تحديداً على صعيد تشكيل حكومة ظاهرها برئاسة دكتور حسان دياب باطنها بامرة حزب الله فقد مارس كل طرف وجهة نظر تجعله انهاض شارعه الغير متوازن حيث الرئيس الملكف لا يملك شارع يؤيده سواء اكان جمهور ام مراجع وخاصةً دار الفتوى ممثلةً بمفتي الجمهورية الذي لم يعطيه حتى الان موعد لاستقباله لذا فاننا التمسنا توزيع ادوار ...

أكمل القراءة »

الجميل: حان وقت الانتهاء من سوء إدارتكم وألاعيبكم الخفية في وزارة الطاقة

غرد النائب سامي الجميل : ألا يكفي اللبنانيون ظلاما سياسيا واقتصاديا؟ يقولون ان التقنين زاد بسبب نقص مادة الفيول، فيما يتداول ان الكمية المستوردة لصالح كهرباء لبنان في ٢٠١٩ زادت بشكل كبير عن ٢٠١٨. حان وقت الانتهاء من سوء إدارتكم وألاعيبكم الخفية. اعطوا فرصة لمن هو قادر على الإنقاذ! #وين_راحت_الكهرباء وارفق النائب الجميل تغريدته بمستندات تكشف خداع وزارة الطاقة للبنانيين ...

أكمل القراءة »

السلطة وقميص عثمان المزيف (بقلم عمر سعيد)

تسقط السلطة عندما تصبح عاجزة عن إنتاج أخلاقيات الحكم .. ففي السياسة ليس كل شيء مبرراً كما يروج عامة الناس.. لأن السياسة في الأصل مهمتها إنتاج الأوطان والمجتمعات ، وتطورها ، ورفاهيتها . فلا يمكن ليد ان ترفع شارة النصر وقد غرست اقدامها بجثث الأبرياء .. وإن كان الحق للقوة كما ادعى هولاكو ، فالقوة مصدرها هويتها التاريخية ؛ التي ...

أكمل القراءة »

عزيز: عن فضيحة ‎لبنان و ‎الأمم المتحدة… لمرة بس وين الحقيقة؟

غرد المستشار السابق لرئيس الجمهورية جان عزيز على حسابه : ‏عن فضيحة ‎لبنان و ‎الأمم المتحدة : ‎الخارجية : قمنا بكل واجباتنا وأنهينا جميع المعاملات ضمن المهلة القانونية وأجرينا مراجعات اكثر من مرّة مع المعنيين دون نتيجة… ‎المالية : لم نتلق اي مراجعة او مطالبة بتسديد اي مستحقات والمراجعة الوحيدة تمت صباح اليوم… لمرة بس وين الحقيقة؟؟ عن فضيحة #لبنان ...

أكمل القراءة »

صادق : لبنان يفقد حقّه في التصويت في الأمم المتحدة… حدا يفيَّق الشبيبة يا جماعة..

غردت الإعلامية ديما صادق على حسابها ‏لبنان يفقد حقّه في التصويت في الأمم المتحدة لعدم تسديده مستحقاته سنتين على التوالي. حدا يفيَّق الشبيبة يا جماعة.. لبنان يفقد حقّه في التصويت في الأمم المتحدة لعدم تسديده مستحقاته سنتين على التوالي. حدا يفيَّق الشبيبة يا جماعة.. pic.twitter.com/V7fTEMYhQy — Dima ديما صادق (@DimaSadek) January 11, 2020

أكمل القراءة »

جنبلاط: اقترح تعين كارلوس غصن وزيرا للطاقة ليحل محل العصابة المتحكمة التي سببت هذا العجز الهائل وترفض اي إصلاح

غرد النائب وليد جنبلاط على حسابه: في انتظار الحكم القضائي الياباني الصارم وفي ترقب رأي العدالة في لبنان في دولة الا قانون في قضية كالروس غصن اقترح تعينه وزيرا للطاقة ليحل محل العصابة المتحكمة التي سببت هذا العجز الهائل وترفض اي إصلاح . ان كارلوس غصن بنى امبراطورية علنا نستفيد من خبرته في انتظار الحكم القضائي الياباني الصارم وفي ترقب ...

أكمل القراءة »

لماذا يكرهون جبران باسيل؟

لماذا يكرهون جبران باسيل؟ عوني الكعكي – الشرق ترك منظر اعتذار الوزير جبران باسيل من والدته أثراً سلبياً عند الناس، إذ لم يلجأ وزير يستجدي الناس بهذه الطريقة، وكان الأجدر به أن يعتذر من الناس بدل الإعتذار من والدته، إذ أنه كما يقول المثل الشعبي «الأولاد الشياطين يجلبون الشتائم لأهلهم». على كل حال، هناك سؤال يجب أن نسأله الى معالي ...

أكمل القراءة »