تحت المجهر

أين الفيول: مسؤول عراقي يفضح غجر وفساد المحاصصة

بات واضحًا حجم المماطلة التي تقوم بها وزارة الطاقة، لجهة عدم رغبتها بإجراء المناقصة التي تحدد بموجبها الشركات التي ستقوم باستبدال النفط الأسود العراقي، بعد نحو ثلاثة أسابيع من توقيع الاتفاقية مع العراق بشكل رسمي، وبعد نحو ستة أشهر على إعلان نية الحصول على النفط من العراق. يصرّ وزير الطاقة ريمون غجر على أنه يسلك المسار الصحيح لإتمام مفاعيل العقد. ...

أكمل القراءة »

ثروة حسن نصرالله تجاوزت الخيال.. سـ.ـرق لبنان وسوريا..

  يقول المـ.ـلف إن نصـ.ـر الله في ما يتعلق بالشأن العسـ.ـكري والمواجـ.ـهات مع الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي “ردّ على كل قتـيل لبناني، على كل مسّ بالسيـ.ـادة، بالحفاظ على مبـ.ـدأ التناسبية”. أعجب نصـ.ـر الله بما طرحه الإسرائيـ.ـليون قبل سنوات حول قـواعد الاشتبـ.ـاك والتزامهم بها، وأن كل ضـربة يجب أن ير.د عليها بضـ.ـربة لا أكثر، فهذا يريح الطرفين من الكثير من الأعـ.ـباء ومن فـ.ـوضى ...

أكمل القراءة »

“أوسكار” لباسيل في التمثيل

لم يمر في تاريخ لبنان مجموعة من السياسيين الماكرين مثلما يمر اليوم عليه من طينة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل صهر العهد المظفّر الحاصل على دعم رئيس الجمهورية ميشال عون والحائز على توقيع رئاسة الجمهورية وتوكيل بحق التصرف كما يحلو له. أن تمارس السياسة من بابها العريض هذا حق لكل سياسي، وأن تمارس التنافس الشريف هذا حق ايضاّ، ...

أكمل القراءة »

إستياء ديبلوماسي من عون: “ينحر” شعبه!

لعلّ الرئيس ميشال عون يرغب في أن يعيد تغريدة نظيره بشار الأسد أمس على حسابه على “تويتر”، فيصدر أمر تشكيل حكومة جديدة لا يكون للرئيس شريك مضارب فيها، تكليفاً وتأليفاً وتعييناً لأعضاء الحكومة من رئيسها إلى آخر وزير دولة فيها، لكنّ حظ العهد العاثر يضعه في مواجهة نظام برلماني ديمقراطي يحول دون استنساخ النظام البعثي الرئاسي الحاكم في سوريا، ويعاند ...

أكمل القراءة »

باسيل “يقتل القتيل ويمشي في جنازته”

التغريدة التي نشرها النائب ووزير الطاقة السابق جبران باسيل حول أزمة الكهرباء الحادة ينطبق عليها المثل الشعبي القائل “يقتل القتيل ويمشي في جنازته”. ففيما كانت تنتشر أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن أصحاب المولدات في عدد كبير من مناطلق لبنان قرروا إطفاء مولداتهم للنقص الكبير في مادة المازوت التي تُعطى الأولوية في توزيعها بالسعر المدعوم للمستشفيات والأفران ولأصحاب النفوذ، ...

أكمل القراءة »

زمن السكوت ولى …

  اللجنة الاسقفية والمركز الكاثوليكي للاعلام يدينان حملات ما يُسمّى محور الممانعة على البطريرك. صدر عن اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام والمركز الكاثوليكي للاعلام البيان الآتي” مرة جديدة تشنّ مجموعة ممن تدور في فلك ما يُسمّى محور المقاومة والممانعة حملة مستهجنة ومستنكرة على غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بسبب مواقف وطنية صلبة تنبع من حرصه على سيادة لبنان ...

أكمل القراءة »

عصابات تابعة لحزب الله وأمل يخطفون شابا من آل حداد ويصيبون إخر من آل جريج بطلق ناري في بياقوت

عصابات تابعة لحزب الله وأمل يخطفون شابا من آل حداد ويصيبون إخر من آل جريج بطلق ناري في بياقوت المتن أدى إشكال بين مناصرين كتائبيين وآخرين من حزب الله وأمل في بياقوت المتن إلى إصابة شخص من آل جريج بطلق ناري في رجله وتطور الإشكال إلى أن أدى إلى خطف شاب عشريني من آل حداد من قبل عصابات تابعة لحزب ...

أكمل القراءة »

«حزب الله» يغرق في متاهته وعزلته

أهمية اعتراض أهالي إحدى القرى في منطقة حاصبيا اللبنانية راجمة صواريخ تابعة لـ«حزب الله» تتجاوز الحدث الأمني المجرد، حيث تحمل دلالات عدة عن مزاج قطاعات واسعة من المواطنين ورؤيتهم للأسلوب الذي يدير به الحزب الصراع مع إسرائيل وسط أزمة اقتصادية خانقة. سكان بلدة شويا الصغيرة في قضاء حاصبيا والتي يشرف بعض تلالها المرتفعة على مناطق من مزارع شبعا وفلسطين، أوقفوا ...

أكمل القراءة »

مصدر فرنسي رفيع: نصر الله كذب على اللبنانيين بشأن تفجير المرفأ.. حزب الله يسيطر على المرفأ والمطار

كشف مصدر فرنسي رفيع لبيروت أوبزرفر أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله كذب على اللبنانيين عندما قال في خطاب له بعيد تفجير مرفأ بيروت في ٤ آب ٢٠٢٠، أن لا علاقة لحزب الله بهذا الانفجار. وقال المصدر أن تحريات وتحقيقات أجهزة استخبارات عديدة، والتي تتقاطع مع معلومات الأجهزة الأمنية الفرنسية، تؤكد أن حزب الله يسيطر على إدارتي مرفأ ...

أكمل القراءة »