وزارة الدفاع البريطانية تكشف عن نظام MAST-13 غير المأهول لحماية السفن

كشفت وزارة الدفاع البريطانية النقاب عن نظام غير مأهول من الجيل التالي ، يُعرف باسم MAST-13 ، لحماية سفن المستقبل التابعة للبحرية الملكية من التهديدات المحتملة. وهو نظام يدار عن بعد بطول 13 مترًا يعمل لتحديد الألغام والتهديدات البحرية الأخرى.

يمكن التحكم في المنصة عن بعد من منصة ولديها القدرة على العمل جنبا إلى جنب مع فرقة عمل بحرية وجمع المعلومات المتعلقة بسفن العدو.
تم الكشف عن MAST-13 في مؤتمر معدات الدفاع والأمن الدولية DSEI في لندن وقد أثبتت القدرة على حماية فرقاطة من نوع 23 من البحرية الملكية HMS Argyll وفي حماية الميناء. كجزء من المناورة، التي أجريت بحضور وزير الدفاع البريطاني بن والاس ، بحث MAST-13 عن تهديدات محتملة وأرسل المعلومات إلى الفرقاطة.

وقال والاس: “MAST-13 رائدة في مستقبل المركبات السطحية غير المأهولة للبحرية. ويعتبر تطوير التكنولوجيا غير المأهولة أمرًا حيويًا للنجاح في الحروب الحديثة ، حيث يتجاوز قدرة السفن التقليدية على مهاجمة والدفاع في بيئات غير مؤكدة.
“مع استمرار تطور المزيد من التكنولوجيا والتهديدات الجديدة ، يضمن تطوير التكنولوجيا التعاونية أننا ندفع باستمرار إلى الحدود لنوفر لقواتنا المسلحة أفضل القدرات الممكنة.”

تم تطوير برنامج MAST-13 في إطار شراكة بين مختبر وزارة الدفاع للعلوم والتكنولوجيا (Dstl) وشركة التكنولوجيا L3Harris. ويهدف البرنامج إلى زيادة فهم استخدام المركبات السطحية غير المأهولة (USVs) في التطبيقات الدفاعية.

يمكن للنظام أن يعمل خارج نطاق الرؤية لدعم العمليات البحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لننس توماهوك.. الصاروخ الجديد هو سلاح البحرية الأكثر فتكاً

نشرت مجلة The National Interest الأمريكية تقريراً بعنوان: “لننس توماهوك: هل يمكن أن يكون هذا ...