“هيهات منا النتف”.. ناشطون لبنانيون يسخرون من حزب الله و”دجاجته المقاومة”

لا حديث يعلو في لبنان عن دجاجة حسين التي “أرعبت الجيش الإسرائيلي”. وتصدر خبر الدجاجة مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بعد انتشار مقطع فيديو للطفل حسين شرتوني (9 سنوات)، من بلدة ميس الجبل الحدودية، يروي فيه كيف هربت دجاجته صوب السياج الحدودي، وعندما لحق بها “أطلق جنود إسرائيليون النار في الهواء” مضيفا أنه يريد دجاجته “التي أخذوها ولم يعيدوها”.

وغرد مراسل قناة المنار علي شعيب وأتبع التغريدة بتسجيل فيديو انتشر لاحقا، ظهر فيه الطفل مشددا في نهاية الفيديو على نيته لاستعادة الدجاجة التي هربت منه بعبارة “بدي جاجتي”.

وعلى الفور أصبحت الدجاجة قضية الساعة في لبنان واحتفى بها جمهور حزب الله الذي صمم “بوستيرا” لها بعنوان “جاجنا (دجاجنا) يرعبهم”.
منشد حزب الله علي بركات، ألقى نشيداً مجّد فيه بطولات الدجاجة على حسابه في فيسبوك. وتقول أغنية “الدجاجة”، “عنا جاجة جنوبية/، راحت تعمل عملية/ باضت بإسرائيل/، عملت هزة أرضية”.

قضية الدجاجة تتحول لسخرية من حزب الله

وتلقف ناشطون لبنانيون أغنية بركات وجعلوا منها وتلقف ناشطون لبنانيون أغنية بركات وجعلوا منها مادة دسمة للسخرية والتهكم من ميليشيا حزب الله و”دجاجته المقاومة” التي هزت ببيضتها إسرائيل، وقالوا إن الدجاجة عرفت طريق القدس.” التي هزت ببيضتها إسرائيل، وقالوا إن الدجاجة عرفت طريق القدس.

وسخر مغرد:

empGenghis_khan@

“شهقت من البكاء وبدأت عيناي تذرف الدمع عندما سمعت الأغنيه!! ما عاد في مقاتلين يكفوا الجبهتين فاستعانوا بالدجاج!!!”.

وقال الصحافي اللبناني محمد بركات:

mdbarakat@

الأغاني تشبه أزمانها؛ من “نصرك هزّ الدني” إلى “نشيد الجاجة” #زمن_الهزائم #بدي_جاجتي.

وعلق ساخرون “سجّل يا تاريخ، دجاجة دخلت على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفيلق القدس خلال 40 سنة ما وصل”.

وأطلق مغردون ساخرون هاشتاغ: #عقل_الممانع_دجاجة الذي حفل بتغريدات ساخرة.

وحور ضمنه مغردون شعارات حزب الله وحولوها إلى مادة للتندر.

وسخر مغرد على موقع تويتر:

sam19_sam2003@

بيضاً بيضاً نحو القدس #عقل_الممانع_دجاجة..

وتحول شعار “هيهات منا الذلة” الذي لطالما ردّده الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في ذروة الأزمة مع إسرائيل، لشد عصب الأنصار، إلى “هيهات منا النتف”.

وكتب معلق:

Nyal60039903@

#هيهات منا النتف.. يا قدس إنا بياضون…

وعلق آخر:

sam19_sam2003@

بالدجاج جئناكم.. #عقل_الممانع_دجاجة…

وسخرت مغردة:

sandrazgheib@

“الدجاجة وصلت على القدس وعمك حسن بعدو ضايع”.. #عقل_الممانع_دجاجة.

ويعتمد حزب الله الشعارات الزائفة لخداع البسطاء، مستخدما القضية الفلسطينية مطية في كل مرة يريد فيها العودة إلى دائرة الضوء.

ولطالما كانت “القدس” تجارة رائجة لدى محور المقاومة الذي وظفها سياسيا واستراتيجيا وفكريا لتجميل صورة النظام الإيراني وتلميعه، والادعاء الكاذب بأن طهران تقود ما يعرف بـ”محور الممانعة” وغير ذلك من المزاعم والادعاءات الباطلة، في حين أنها تقود ميليشيات تعيث فسادا في العراق واليمن وسوريا ولبنان لإبقاء هذه البلدان تحت هيمنتها.

المصدر: العرب اللندنية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إبتزاز رئاسي باسيلي

قرأ مصدر سياسي بأن كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من على شاشة المنار ...