هكذا ردوا على باسيل… كفى استغباء الناس

توالت ردود الفعل على حديث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل الى قناة “الجديدة”، حيث توجه عضو تكتل “الجمهورية القوية” أنطوان حبشي اليه في تغريدة عبر “تويتر” قائلا: “في خطة الكهرباء التي وضعتها والوزارة هي بعهدة فريقكم السياسي منذ ١٠ سنوات والوزيرة الحالية كانت ضمن هذا الفريق، قمت بتأهيل معمل الزوق الحراري بمئات ملايين الدولارات بينما تقوم الوزيرة ندى بستاني بانهاء معمل الزوق وانشاء معمل جديد صديق للبيئة”.

وسأل حبشي باسيل، عبر “تويتر”، “كل هذا بأموال الشعب اللبناني، فهل يمكنك تفسير ذلك للرأي العام؟”.واضاف في تغريدة اخرى سائلا باسيل “هل يمكنك ان تفسر للشعب اللبناني كيف رست كل المناقصات للتأهيل وبالتراضي على نفس الشركة؟ وأعني بها Burotec.”

ابو الحسن: وبدوره كتب عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن على حسابه على موقع “تويتر”: “إن اتهام الوزير باسيل للحزب التقدمي الاشتراكي بمعارضة “مخطط الكهرباء” الذي اعتمده مع فريقه وليس خطة إصلاح الكهرباء، هو شرف ندّعيه لما يشكل من تجاوز للقوانين وهدر وإستنزاف للمالية العامة، وما وصلنا اليه اليوم يثبت ما نقول”.

وأضاف ابو الحسن: “‏‎بالمناسبة نسأل لماذا رفضتم مبادرة الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والصندوق العربي لتمويل إنشاء محطات الإنتاج بقروض مسهلة التي لو حصلت في حينه كانت وفرت على الخزينة مليارات الدولارات؟”.

واكيم: كما غرّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم عبر “تويتر”، قائلاً: “يخبرنا الوزير باسيل أنه قام بإصلاح وزارة الاتصالات، هل يمكن أن يخبرنا معاليه لماذا تم توظيف ١٠٠٠ موظف في عهده في شركتي الاتصالات ومن بينهم السيدين شربل قرداحي ورفيق حداد في مراكز مالية متقدمة وهما مسؤولين ماليين في التيار الوطني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إبتزاز رئاسي باسيلي

قرأ مصدر سياسي بأن كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من على شاشة المنار ...