اخبار العالم

هجوم صاروخي إسرائيلي على دمشق

ما بعد منتصف الليل بقليل بالتوقيت المحلي شنت اسرائيل غارات على سوريا استهدفت مطاري حماة والتيفور العسكري، وتبين لاحقاً أن بارجات إسرائيلية في المتوسط أطلقت الصواريخ باتجاه دمشق والسيدة زينب.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي ثلاثة انفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها، “ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ يعتقد أنها إسرائيلية طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، دون ورود تفاصيل إضافية”.

أعلنت وكالة سانا” السورية الرسمية أن “الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية آتية من إسرائيل”، مؤكدة سقوط “صاروخ معاد” في منطقة عقربا بريف دمشق، وأن مدينة جبلة ومطار حماة العسكري تعرضا لهجوم بطائرات مسيرة. في حين كشفت وسائل إعلام أخرى أن منطقة الخروب شهدت تحليقاً كثيفاً للطيران الحربي الإسرائيلي، بعدها أطلقت صواريخ من سماء مدينة صيدا اللبنانية باتجاه سوريا. وقال مصدر بالتحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد في تصريح لرويترز “من المعتقد أن أربعة صواريخ كروز اجتازت الساحل عبر المجال الجوي اللبناني باتجاه سوريا”.

وأطلقت إسرائيل مئات الصواريخ على سوريا في السنوات الأخيرة مستهدفة فصائل مسلحة تدعمها إيران في سوريا وعتاداً أرسلته جماعة حزب الله اللبنانية المؤيدة لإيران لدعم قوات الأسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *