لبنان

عودة دحروج “عدة شغل” باسيل الى وزارة الخارجية

توقفت مصادر مراقبة عند الاجتماع الذي عقد في وزارة الداخلية والبلديات بعد ظهر الإثنين 27/9/2021 بين وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ووزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب للبحث في موضوع انتخابات المغتربين حيث كان لافتاً حضور السيدة باسكال دحروج حنا المستشارة المستدامة لرئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل والمسؤولة الحالية للجنة الاستشارية للشؤون الخارحية في “التيار” التي يبدو ان ابو حبيب استعان بها ضمن فريقه الاستشاري.

المصادر لفتت الى أن “دحروج – زوجة المسؤول في “التيار” المهندس فادي حنا – هي مستشارة باسيل منذ تولّيه وزارة الطاقة حيث كلفها ملف توظيف المياومين. ثم إنتقلت معه الى وزارة الخارجية حيث أوكل إليها مهام التنسيق حول كافة عملية الإقتراع في الخارج في اللجنة المشتركة بين وزارتي الخارجية والداخلية المتعلقة بإقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية عام 2018.

المصادر التي ذكّرت بدور دحروج في إنتخابات عام 2018 على صعيد إقتراع المغتربين وما رافق ذلك من اشكالات في التسجيل في السفارات حيث إشتكى كثر من المغتربين الذي ينتمون الى اخصام العونيين انه لم ترد اسماؤهم على لوائح الشطب ومن إشكال بعد ارتفاع إحتجاجات عدد من الافرقاء السياسيين جراء حصول العونيين على “داتا” المغتربين وارقام هواتفهم والاستفادة من ذلك تحضيراً للمعركة الانتخابية، سألت: “هل إختيار دحروج هو مؤشر عن استقلالية ابو حبيب؟ ام الاستعانة بها هي من ضمن “عدة شغل” باسيل للانتخابات النيابية ربيع العام 2022؟”.

ميديا فاكتوري نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى