لبنان

جعجع “قلب السحر” على بري… فأنكر الأخير مبادرة “الإعتدال”

المصدر: Lebtalks
تبين أن رئيس مجلس النواب نبيه بري عندما أعطى ضوءاً أخضر لتكتل “الاعتدال الوطني” للسير بمادرتهم التي تقوم على التداعي من أجل التشاور والتعهّد بعدم تطيير النصاب ووعدهم بأنهم إذا نجحوا بتأمين 86 نائباً وطلبوا منه الدعوة الى جلسات إنتخاب مفتوحة لإختيار رئيس للجمهورية سيقدم على ذلك، كان يعوّل على الاطاحة بهذه المبادرة من قبل رئيس حزب “القوات اللبنانية”.

“ب لا زعل”، جعجع “قلب السحر” على بري وأربكه عبر موافقته السير بمبادرة “الإعتدال”، فما كان من الأخير إلا أن تنصّل من وعوده وإنقضّ على مبادرة “الاعتدال”. من هنا جاء موقف النائب علي حسن خليل عبر “صار الوقت” كـ”رصاصة الرحمة” على مبادرة “الاعتدال” وأعلن إسقاطها على يد “الاخوة” في “حركة أمل”، فقال: “الرئيس بري كان واضحاً والحوار يكون بدعوة واضحة وبمعايير معيّنة وعبر مشاركة رؤساء الكتل وعبر طاولة مستديرة في المجلس النيابي وهي جاهزة. والحوار لا يكون مفتوحاً بل يجب أن يترأسه أحد… دولة الرئيس بري لا مانع لديه ان يترأس الحوار هو شخصياً او نائب الرئيس”. خليل رفض إقتراح أن يدير كبير السن التشاور ونسي أن بري هو من أعلن انه لا يمكنه ترؤس طاولة الحوار لأنه طرف.

مرة جديدة، بعدما فاجأ جعجع “محور الممانعة” عبر إقدامه على التقاطع و”قوى المعارضة” مع النائب جبران باسيل على جهاد أزعور فأحرج بري وإضطر مرغماً للدعوة الى جلسة إنتخاب، ها هو يفاجئ “محور الممانعة” بالسير بمبادرة “الاعتدال” ويجبر بري على “غسل يديه” منها وإنكارها قبل صياح الديك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى