مقتل خبير عسكري لحزب الله في اليمن

كشفت مصادر الحدث عن مقتل خبير عسكري لبناني تابع لحزب الله في جبهة “أم ريش” جنوب مأرب.

وفي سياق متصل، طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني “لبنان بموقف حاسم بشأن تدخل “حزب الله” في اليمن ودعمه الحوثيين”.

وقال عبر حسابه على “تويتر”: “مقتل الخبير والقيادي في الجناح العسكري لميليشيا حزب الله اللبناني اكرم السيد بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة مأرب، ضربة موجعة لنظام طهران ومليشياته الطائفية، ومؤشر جديد على قيادته للعمليات العسكرية بالمحافظه، وما تمثله معركة مأرب من أهمية لمشروعه التوسعي في المنطقة”.

أضاف: “الخبير والقيادي في مليشيا حزب الله اكرم السيد (35) عام دخل اليمن في أغسطس 2017 ضمن مجموعة من الإرهابيين التابعين للحزب، وأرسل في 3 ديسمبر مع عدد من خبراء الحزب إلى جبهات جنوب مأرب قطاعات “دنه، الجوبه، ملعا” لقيادات العمليات وتنفيذ مخطط ايراني بتصعيد وتيرة المواجهات في المحافظة”.

وتابع: “لقي الارهابي اكرم السيد مصرعه إلى جانب القيادي في مليشيا الحوثي المدعو ابو أشرف الاسدي و8 من عناصر المليشيا، وتم إخلاء جثته على متن سيارة إسعاف إلى منطقة الجوبه، قبل أن يتم نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي ايران وحزب الله في سرية تامة”.

وختم: “نطالب الحكومة والشعب اللبناني الشقيق باتخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخل مليشيا حزب الله في الشأن اليمني، وتورطها في قصف المدن والقرى وقتل اليمنيين، وتوظيفها قدراتها ومقدرات الدولة اللبنانية لتقديم الدعم لمليشيا الحوثي الانقلابية في الجوانب السياسية والاعلامية والمالية والعسكرية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يخسر الأكثرية وسقوط خيار الحريري

كانت ثورة في الصناديق. سبح فيها اللبنانيون عكس كل التيارات. فيما غرق الآخرون في بركة ...