مصادر إسرائيلية: نتنياهو سافر سرا إلى المملكة العربية السعودية، والتقى بمحمد بن سلمان وبومبيو

قالت مصادر إسرائيلية يوم الإثنين إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توجه جوا إلى السعودية والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وحضر رئيس الموساد يوسي كوهين الاجتماع الذي عقد في مدينة نيوم، بحسب المصادر. وفيما امتنع مكتب رئيس الوزراء عن التعليق على الأمر، شوهدت الرحلة على مواقع تتبع الرحلات الجوية.

وبحسب مصادر سياسية، لم يتم إبلاغ رئيس الوزراء المناوب ووزير الدفاع بيني غانتس ووزير الخارجية غابي أشكنازي لم بالاجتماع.
وفي وقت لاحق غرد مساعد نتنياهو توباز لوك “غانتس يمارس السياسة بينما رئيس الوزراء يصنع السلام”، في إشارة على ما يبدو إلى إعلان غانتس يوم الأحد عن تشكيله لجنة تحقيق حكومية في شراء إسرائيل للغواصات والسفن البحرية الأخرى في – ما يسمى بـ”قضية الغواصة”.

أقلعت الرحلة من إسرائيل الساعة 7:30 مساءً، وهبطت في نيوم، وبقيت على الأرض لمدة ساعتين تقريبا. ثم عادت الطائرة إلى إسرائيل في حوالي منتصف الليل والنصف، بحسب مواقع تتبع الرحلات الجوية.

إنها نفس الطائرة الخاصة التي استقلها نتنياهو عدة مرات لزياراته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي كان رئيس الوزراء يعتزم توليها لمراسم البيت الأبيض لتوقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات والبحرين، قبل رد فعل شعبي عنيف أجبره على الطيران مع شركة العال.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، تطرق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إلى اتفاقات التطبيع الأخيرة في مقابلة مع رويترز، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية “دعمت التطبيع مع إسرائيل لفترة طويلة، ولكن يجب أن يحدث شيء واحد مهم جدا أولا: اتفاق سلام دائم وكامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم النووي الإيراني إلى أين ؟

بقلم ؛ إيلي القاعي تم إعادة إحياء المفاوضات النووية الإيرانية في ٢٩ تشرين الثاني في ...