ماذا يجري في وزارة العمل ؟

من المعروف أنّ وزارة العمل هي مغارة علي بابا التي يحكمها لصوص السماسرة وينتفع برشاها القابضون على الطابق السادس من وزير وجر .

وزارة العمل التي تعاقب عليها وزراء من هبّ ودبّ حولوها إلى بؤرة فساد ، ويتحكّم بمفاصلها سماسرة أباطرة وقحين لدرجة طلب الرشوة علانية دون خجل أو فزع من المساءلة ، فهم “مدعومون” لا يخشون قوة القانون والمحاسبة .

أمام هذا المشهد المحبط للمواطنين اليائسين ، برز تطور مشرق في وزارة العمل مع تولي الوزير الأستاذ كميل شاكر ابو سليمان مهامه ، حيث بدأ “نفضة” أوجعت سماسرة الفساد والإحتيال على القانون وشرّع مكتبه للمراجعين لمتابعة قضاياهم عن كثب وقطع يد الفاسدين الّذين يمتصون تعب العمال وحقوقهم .

قصدنا الطابق السادس في وزارة العمل ، جلسنا في مكتب مدير مكتب الوزير السيد جان حبيقة ، هو لا يعرفنا ، أردنا أن نصدق الحلم ، وبدأ المشهد المشرق يكتب سطوره .

الباب مفتوح ، المراجعون يدخلون يتحدثون بحريتهم ، وهو يستقبلهم بابتسامته وعفويته الطيبة ، يجيب على أسئلتهم ، يتوتر لعذابهم خاصة من قصد الوزارة من عكار أو الضنية وتوقفت معاملته دون وجه حق في أحد مكاتب الوزارة ولهذا المكتب حكاية أخرى وباع طويل في السمسرات سنتحدث عنه لاحقا” .

يتصل حبيقة بأحد مكاتب الوزارة ، يستفسر عن الملف ، ينفعل ، ليقول بحزم واجبك تبعتي الملف ونحن ندقق به .

يتهلل وجه المواطن العكاري مع ابتسامة حزينة كأنه في حلم ، فهو الّذي أتى مرارا” ومعاملته لم تنجز ، فيحزن على ما يدفعه من كلفة تنقلات ليعود إلى بيته خاوي الوفاض .

حبيقة ، ينهي الملفات القانونية والمستحقة ، حازم مع المخالفين ، يعلن بصوت مرتفع ، زمن السمسرة والسرقات انتهى ، يُسهّل أمور الناس لأن وجوده هو لخدمتهم لا لإذلالهم .

فريق عمل وزير القوات ، هو فريق رصين ، مثقّف ، إنساني ، عملاني ، هدفه نجاح المؤسسة التي كُلّف بإدارتها .

من وزارة الصحة إلى العمل إلى الشؤون الإجتماعية ، مبدأ واحد هو التفاني والإخلاص والصدق ، وهدف واحد هو خدمة الوطن والمواطن ونجاح مؤسسات الدولة .

هؤلاء هم وزراء القوات اللبنانية الّذين نأمل أن نكتب عن غيرهم كما كتبنا عنهم ، لنشعر أن نور الأمل بقيام دولة المؤسسة يكبر .

شكرا” لقيادة القوات اللبنانية ، ولأبناء مؤسستها الحزبية التي تنتج هذه الخامات الوطنية والطاقات العملية ، سنواكب نجاحاتكم ، ويوم تخطئون سنكتب أخطاءكم دون تردّد .

الشيخ محمد الحاج حسن – INN news

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله.. وانقلب السحر على الساحر

“ايه عطيها من قلبك” هكذا يشجع مناصروا حزب الله بعضهم البعض على استباحة الممتلكات العامة ...