اخبار العالم

نبذة عن إنتفاضة إيران في يومها الـ159

احتفلت الانتفاضة في جميع أنحاء إيران بيومها الـ 159 يوم الثلاثاء حيث خرج الناس في مدن مختلفة إلى الشوارع أمس احتجاجًا على سوء الأحوال المعيشية وغيرها من المشاكل الاقتصادية. قاد المتقاعدون من شركة الاتصالات التابعة للنظام الاحتجاجات بينما كان عمال الشركات المختلفة يطالبون أيضًا بتأخير شيكات الرواتب أثناء الشكوى من ظروف العمل السيئة.
وفي إيلام ، غرب إيران ، أضرم المتظاهرون النار في ملصقات دعائية ولافتات ولوحات إعلانية موالية للنظام ، وكتب في طهران كتابات على الجدران: “الموت لخامنئي!”
في شيراز ، جنوب وسط إيران ، استخدم المتظاهرون زجاجات المولوتوف واستهدفوا منزل عميل محلي للنظام.
وعقد متقاعدون من جامعات العلوم الطبية وغيرها من المؤسسات الطبية في البلاد اجتماعا في طهران يوم الثلاثاء ، احتجاجا على الظروف الاقتصادية السيئة والمعاشات المنخفضة.
واحتج أصحاب المتاجر في مدينة بانه في إقليم كردستان غربي إيران على تدهور اقتصاد البلاد ، والذين أضربوا اليوم احتجاجاً على العملة الوطنية المتراجعة والريال وارتفاع أسعار السلع الأساسية.
واحتشد المواطنون المعاقون في مشهد اليوم ، مطالبين بمعاشات تقاعدية مستحقة لهم منذ شهور ، بعضها لسنوات. اجتمع عمال البلدية من جميع أنحاء محافظة خوزستان جنوب غرب إيران اليوم في مدينة الأهواز وعقدوا مظاهرة احتجاجية للمطالبة بتوضيح وضعهم الوظيفي.
عقد عمال مصنع بتروكيماويات محلي في مسجد سليمان بمحافظة خوزستان ، اجتماعا يوم الثلاثاء واحتجوا على عدم دفع شيكات رواتبهم ومعاشات التأمين على مدى الأشهر الستة الماضية.
واحتشد المعلمون خارج وزارة التعليم التابعة للنظام في العاصمة طهران وطالبوا المسؤولين بمعالجة الصعوبات المستمرة ، بما في ذلك عدم القدرة على تغطية نفقاتهم.
وعقد أصحاب المخابز في مدينة نيشابور بمحافظة خراسان رضوي اجتماعا اليوم واحتجوا على رفض المسؤولين المحليين الاستجابة لمطالبهم.
في مدينة تبريز ، شمال غرب إيران ، نظم عمال متعاقدون في محافظة أذربيجان الشرقية مسيرات احتجاجية وطالبوا مسؤولي النظام بالرد على مطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى