ضغط ألماني على الإتحاد الأوروبي لحظر “حزب الله” ووضعه على لائحة الإرهاب

بعد أن أعلنت الحكومة الألمانية عن تصنيف ميليشيا حزب الله كمنظمة إرهابية وحظر كافة أعمالها، تسعى الآن لاستكمال حظر الحزب في أوروبا.

وتضغط الحكومة الألمانية على الاتحاد الأوروبي لحظر أنشطة حزب الله اللبناني بالكامل، ووضعه على لائحة الإرهاب الأوروبية.

وقال سكرتير وزارة الداخلية الألمانية، هانز جورج انجليكا لدير شبيجل الألمانية، ذائعة الصيت، إن “الحكومة تريد وضع حزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبية”.

وتابع انجليكا: “حزب الله منظمة إرهابية”، مضيفا “لهذا يجب وضعه بالكامل على لائحة الإرهاب الأوروبية”، وجدد التزام بلاده بـ”تصنيف حزب الله إرهابيا” خلال فترة رئاسة ألمانيا للمجلس الأوروبي، وهي الخطوة التي تدعمها وزارة الخارجية الألمانية، بحسب دير شبيجل.

وحتى الآن، لم يحدث اختراق في مسار تصنيف حزب الله بالكامل منظمة إرهابية في أوروبا، بسبب مقاومة فرنسا للخطوة، لكن ألمانيا مستمرة في الضغط على المستوى أوروبيا لوضع الحزب بالكامل على لائحة الإرهاب وحظر أنشطته، وفق دير شبيجل.

وتحظر الولايات المتحدة و3 دول أوروبية حزب الله، وهي: هولندا وبريطانيا وألمانيا، فيما تدرس سويسرا اتخاذ خطوة مماثلة.

وقررت ليتوانيا منع عناصر الميلشيا اللبنانية من دخول أراضيها، أما الاتحاد الأوروبي فيفصل منذ يوليو 2013، بين جناحي الحزب السياسي والعسكري، حيث يصنف الأخير إرهابيا ويحظره، لكن لا يصف الجناح الأول بنفس الوصف، بداعي الحفاظ على قنوات اتصال مع حكومة لبنان الذي يعد الحزب جزءا منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

«حزب الله» اللبناني هو منظمة عالمية متعددة الأوجه، تنخرط في مجموعة واسعة من الأعمال، بما ...