اخبار العالم

روحاني يكشف ما خفي عن صفقة الإفراج عن “نزار زكا”

كشف الرئيس الايراني حسن روحاني في تصريح صحفي ما خفي عن صفقة الإفراج عن “نزار زكا” قائلا: الافراج عنه اتى ضمن صفقة إيرانية أميركية بوساطة سويسرية.

كلام روحاني نقلته ال mtv عن مراسلها “آلان درغام” المتواجد في واشنطن حيث اعتبر ان هذا التصريح سيحرج الرئاسة اللبنانية التي قالت عند الافراج عن زكا انها من هي ساهمت في العملية.

وأشار مراسل ال mtv الى ان المبعوث الخاص الى ايران براين هوك والسفيرة الاميركية للامم المتحدة والمستشار الأمني القومي الاميركي اجتمعوا لمدة 70 دقيقة بعيدا عن الاعلام بنزار زكا، مشيرا الى ان المجتمعين بحثوا الاوضاع في المنطقة، وظروف المعتقلين في السجون الايرانية، لافتا الى انهم بحثوا مع زكا ايضا في السياسة الداخلية اللبنانية كونه يمثل صورة المظلومين للمعتقلين الاميركيين في السجون الايرانية.

وكشف مراسل ال mtv عن مشاركة زكا في مؤتمر ضد ايران، وعن لقائه بوزير الخارجية الاميركية مايك بوميبو ، مضيفا: لقد شكل زكا حلفا مع معتقلين في السجون الايرانية، قدموا اقتراحا للإدارة الاميركية يقضي بوضع عقوبات على أهالي المسؤولين الايرانيين، مشيرا الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب تبنى هذا الاقتراح واصبح نافذا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق