حمادة: “يطالبون بمقعد سوريا بدل المفقودين”

أشار الوزير السابق مروان حمادة الى ان المطالبة بعودة المفقودين اللبنانيين من السجون السورية أمر طبيعي، “ولكن يجب ألا نرتاح الى الحكام في لبنان فبدلًا من ان يطالبوا بالمفقودين يطالبون بإعادة سوريا الى الجامعة العربية”.

وتوجّه حمادة، خلال مؤتمر حول قضيّة اللبنانيّين المعتقلين في السجون السوريّة تحت عنوان “حقهم يرجعوا” في معراب، الى رئيس حوب القوات اللبنانية سمير جعجع، “الى المعتقل الأول والمخطوف الأول في فترة كنا جميعاً معتقلين سياسياً وذهنياً إلا أننا تمكنا من تصحيح الوضع معاً في تموز 2005 بعد 14 آذار 2005

وتابع، “أؤكد لك أننا نضع يدنا بيدك وبيد الجميع هنا من أجل العمل على حل هذه قضية المعتقلين والمفقودين والمخفيين قسراً في السجون السوريّة وإعادتهم إلى لبنان لأن حقّهم العودة كما حق الشعب السوري الموجود في لبنان العودة إلى سوريا. يجب ألا نرتاح او نستكين ولكن دعوني أؤكد أننا نعيش اليوم في ظل سلطة بدل أن تطالب بعودة المعتقلين اللبنانيين من السجون السوريّة تطالب باستعادة مقعد للنظام السوري في الجامعة العربية”.

وختم، “انت بطل هذه المسيرة يجب ألا تسمح أن يدخل الشعب اللبناني سجناً كبيراً في لبنان في الوقت الذي نحاول إطلاق سراح معتقلينا في السجون السورية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيومجيان لباسيل: وقت التسويات والصفقات كنتم حبايب

  تعليقا على مواقف رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل الاخيرة؛ غرد رئيس جهاز ...