دفاع وأمن

تجربة إسرائيلية – أميركية لاعتراض صاروخ باليستي

أ ف ب

أجرت إسرائيل والولايات المتحدة بنجاح تجربة لاعتراض صاروخ باليستي، قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إنه “يشكل حماية بمواجهة تهديدات ايرانية محتملة”.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن تجارب منظومة “سهم 3” نفذت في ولاية الاسكا الاميركية واعترضت بنجاح أهدافا فوق الغلاف الجوي. واكد البيان “أجريت تجارب الطيران في الاسكا لاختبار القدرات التي لا يمكن إجراء التجارب عليها في إسرائيل”.

وقال نتانياهو: “اليوم، لدى إسرائيل القدرة على التحرك ضد الصواريخ الباليستية التي يمكن إطلاقها ضدنا من إيران أو أي مكان آخر”. وأضاف: “هذا إنجاز عظيم لأمن إسرائيل”.


وانضم السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان الأحد إلى الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في القدس (المحتلة) برئاسه نتايناهو، لمشاهدة شريط فيديو خاص بالتجارب.

وأعلنت إسرائيل في كانون الثاني (يناير) أنها أجرت والولايات المتحدة تجربة ناجحة لمنظومة “سهم 3” في إسرائيل. واجريت سلسلة تجارب قبل نشر المنظومة في عام 2017 في القواعد الجوية الإسرائيلية.

وقال مسؤولون أن طراز المنظومة التي تم نشرها سابقا كان نسخة قديمة، مؤكدين أن المنظومة الجديدة ستوفر حماية أكثر تطورا.

وتم تطوير وإنتاج منظومة “سهم” الممولة جزئيا من الولايات المتحدة بواسطة شركة إسرائيلية لصناعة الطيران بالتعاون مع شركة “بوينغ” الاميركية. وتم تصميم “سهم 3” ليكون بمثابة نظام اعتراض صاروخي على ارتفاعات عالية في إسرائيل التي يتوفر لديها أيضا أنظمة اعتراض صاروخية للارتفاعات المنخفضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق