اخبار العالم

بومبيو: إن جمهورية إيران الإسلامية مسؤولة عن الهجمات في خليج عمان

صرح وزير الخارجية الامريكية مايكل بومبيو: إن جمهورية إيران الإسلامية مسؤولة عن الهجمات في خليج عمان أمس بحسب تقييم الحكومة الأمريكية. ويستند هذا التقييم إلى المعلومات الاستخباراتية والأسلحة المستخدمة ومستوى الخبرة اللازم لتنفيذ العملية والهجمات الإيرانية المماثلة الأخيرة على السفن.

توعدت إيران العالم بتاريخ 22 أبريل بقطع مرور النفط عبر مضيق هرمز وهي تعمل الآن لتنفيذ وعيدها. وفي بداية شهر مايو، حاول الحرس الثوري الإيراني أن ينشر بشكل سري مراكب شراعية معدلة قادرة على إطلاق الصواريخ. كما هاجمت إيران بتاريخ 12 مايو 4 سفن تجارية بالقرب من مضيق هرمز.

يجب أن تواجه إيران الدبلوماسية بالدبلوماسية لا بالإرهاب وسفك الدماء والابتزاز. ستحمي الولايات المتحدة قواتها ومصالحها وسنقف بجانب حلفائنا لحماية التجارة الدولية والاستقرار الإقليمي. وندعو كافة الدول التي تتعرض لتهديدات أعمال إيران الاستفزازية للانضمام إلينا في هذا الجهد.

هذه أحدث هجمة ضمن سلسلة الإعتداءات التي تشنها جمهورية إيران الإسلامية وأتباعها ضد المصالح الأمريكية ومصالح الدول الحليفة، وينبغي فهمها ضمن سياق 40 عاما من العدوان غير المبرر ضد الدول المحبة للحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق