بعد يومٍ دامٍ من الغارات الأمريكية.. انفجارات عنيفة تهز البوكمال شرقي سوريا

هزت انفجارات عنيفة، اليوم الأحد، بادية البوكمال شرقي دير الزور، بعد مضي يوم واحد على الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية، قرب الحدود مع العراق.

ووفقًا لما أورده موقع “العربية نت”، نقلًا عن مصادره، فإن الانفجارات تزامنت مع تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن بعض الميليشيات الإيرانية حاولت الرد على الغارات الأمريكية بقصف مواقع لقوات التحالف شرقي الفرات، إلا أن قيادة الحرس الثوري الإيراني منعتها من ذلك.

من جانب آخر، ذكر موقع “عين الفرات” المحلي؛ أن أكثر من 10 انفجارات قوية دوت بمحيط مدينة البوكمال من جهة السكة؛ وسط تواجد لطيران مجهول الهوية بأجواء المنطقة، مضيفًا أن الأنباء الأولية تشير لغارات على رتل للميليشيات الإيرانية.

وتكبدت ميليشيات “الحشد الشعبي” و”حزب الله” العراقي، 22 قتيلًا، خلال قيام الطائرات الأمريكية بقصف موقع لهم قرب قاعدة الإمام علي، بمنطقة البوكمال، وشحنة أسلحة على الحدود (العراقية – السورية)، ليلة الجمعة، بحسب تقارير حقوقية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن الضربات التي وجهتها قواتها لمواقع الحشد الشعبي هي بمثابة التحذير لتلك الميليشيات؛ التي استهدفت خلال شهر فبراير/شباط الجاري ثلاث قواعد لقوات التحالف في العراق، أدت إحداها لمقتل متعاقد من الجنسية العراقية وإصابة آخر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران تخفي حقيقة حجم الدمار الذي لحق بمفاعل نطنز النووي ‎

ذكر تقرير استخباري إسرائيلي اليوم الأربعاء، أن الانفجار الذي وقع في منشآه نطنز الإيرانية النووية ...