تحت المجهر

انفصام سياسي… جبران باسيل يفكر بالإنتقال إلى “المعارضة”!

“إليسار نيوز” Elissar News

في مـا أشارت إليه بعض المعلومات اليوم عن توجهات جديدة على مستوى التيار الوطني الحر لجهة تحوله إلى المعارضة وعدم المشاركة في الحكومة، يذكر اللبنانيين بماضي التيار القريب والتنقل بين المتناقضات من العداء المستميت للسوريين إلى سياسة “حسن الجوار” ودبلوماسية المصالح القومية، من “حرب تحرير” شردت وهجرت اللبنانيين إلى “حرب إلغاء” أضعفت المسيحيين ووضعت كل لبنان في جعبة السوريين.

تقول بعض المصادر المقربة من التيار الوطني الحر أن ثمة توجها سيفاجئ مختلف القوى في مـا يتعلق بالتطورات السياسية الراهنة ولا سيما منها عملية تشكيل الحكومة، ومنها أن رئيس التيار جبران باسيل يفكر جدياً في عدم المشاركة بالحكومة، لا بشخصه ولا بتياره أو من يمثّله، وسيعلن أنه انتقل إلى المعارضة لمراقبة عمل الحكومة وإنتاجيتها، ورمي الكرة بوجه المعطلين الذي يتهمونه بأنه يعرقل كل الملفات، وفق ما أشارت “المدن”.

إذا كان التيار يفكر فعلا في الإنتقال إلى المعارضة فهذه بدعة سياسية لم يعهد لبنان مثيلا لها من قبل، إذ كيف يمكن أن يكون التيار معارضا لرئيس الجمهورية؟ ربما نشهد في الأيام القليلة المقبلة حالة انفصام سيعبر عنها رئيس التيار جبران باسيل، إلا إذا كانت المعارضة إنتقائية تستثني رئيس البلاد وتستهدف كل المعارضين لنهجه!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *