قضايا الارهاب

الخزانة تعلن عن تصنيف عملاء حزب الله وميسرين ماليين في أمريكا الجنوبية ولبنان

أعلنت مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات عن تصنيف عملاء حزب الله الرئيسيين وميسرين ماليين في أمريكا الجنوبية ولبنان. يتضمن هذا الإجراء أيضًا تصنيف عامر محمد عقيل ردى، الذي بالإضافة إلى دوره كعضو كبير في حزب الله، كان أحد أعضاء الجماعة التنفيذيين الذين نفذوا الهجوم الإرهابي ضد جمعية المتحدة المساعدة لإسرائيل في الأرجنتين في عام 1994 والذي أسفر عن مقتل 85 شخصًا. عامر وزملاؤه يديرون نشاط تجاري لصالح حزب الله، بما في ذلك تصدير الفحم إلى لبنان. يستهدف هذا الإجراء سبعة أفراد وكيانات رئيسية في هذه الشبكة التي تولد إيرادات لأنشطة حزب الله الإرهابية وتمكن وجود هذه المجموعة الإرهابية وأنشطتها الخبيثة في أمريكا اللاتينية. منذ تأسيسه، أنشأ حزب الله بنية تحتية عالمية شاملة تتضمن أنشطة تجارية تسمح لأعضائه بالتنقل بحرية واستهداف أهدافهم استراتيجياً ونقل المواد والأموال.

صرح مساعد وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، براين إ. نيلسون: “إن هذا الإجراء اليوم يؤكد التزام الحكومة الأمريكية بملاحقة عملاء وممولي حزب الله بغض النظر عن موقعهم. سنستمر في مكافحة أولئك الذين يسعون لاستغلال النظام المالي الأمريكي والدولي لتمويل والمشاركة في الإرهاب.”

مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) يقوم بتصنيف هذه الشبكة الموجودة في أمريكا الجنوبية ولبنان والتي تتضمن أفراد العائلة وزملاء العمل والشركات بموجب المرسوم التنفيذي رقم 13224، كما تم تعديله، والذي يستهدف الإرهابيين والمنظمات الإرهابية وقادة ومسؤولين في مجموعات إرهابية، وأيضًا أولئك الذين يقدمون دعمًا للإرهابيين أو لأعمال الإرهاب.

يشمل هذا الإجراء عامر محمد عقيل رضا، أحد أعضاء حزب الله التنفيذيين الذين نفّذوا هجوم في الارجنتين عام 1994 أسفر عن مقتل 85 شخصاً.

يدير عامر ورفاقه مشروعاً تجارياً لـ”حزب الله”، بما في ذلك صادرات الفحم إلى لبنان.

يستهدف الإجراء ايضاً سبعة أفراد وكيانات رئيسية في هذه الشبكة التي تدر إيرادات لأنشطة “حزب الله”، بينهم سامر رضى، مهدي حلباوي، علي عجروش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى