اخبار العالم

البنتاغون: اغتيال سليماني تم بأمر من ترمب

بينما اكتفى الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنشر صورة للعلم الأميركي على حسابه في موقع “تويتر” من دون أي تعليق بعيد شيوع نبأ مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال الواسع النفوذ قاسم سليماني، أكد البنتاغون أن الرئيس الأميركي أصدر الأمر بـ “قتل” سليماني الذي اغتيل في ضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أنه “بناء على أمر الرئيس، اتخذ الجيش الأميركي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الطواقم الأميركية في الخارج من خلال قتل سليماني”.
أضاف البيان “الجنرال الإيراني كان يعمل بكدّ على وضع خطط لمهاجمة دبلوماسيين أميركيين وجنود في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة. الجنرال سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولان عن مقتل المئات من العسكريين الأميركيين وعسكريي التحالف وجرح الآلاف غيرهم”.

بومبيو: العراقيون يرقصون
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعاد نشر مقطع فيديو يظهر “رقص” العراقيين في الشوارع على إثر الإعلان عن مقتل قائد فيلق القدس.
جاء ذلك في تغريدة لبومبيو على صفحته بتويتر، بتعليق قال فيه “العراقيون، العراقيون، يرقصون في الشوارع للحرية شاكرين أن الجنرال سليماني لم يعد (موجوداً)”.

غراهام: عمل جريء قام به ترمب
وقال السيناتور الجمهوري ليندسى غراهام إن قتل قائد فيلق القدس “ضربة للنظام الإيراني الذي تلطخت يده بدماء الأميركيين”، وأضاف في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن ثمن جرح وقتل الأميركيين بات مكلفاً جداً، وسليماني أحد أكثر أعضاء النظام الإيراني قسوة وشراسة.

وأعلن غراهام عن تقديره للعمل الجريء الذي قام به ترمب، ووجه رسالة للحكومة الإيرانية قائلاً “إن كنتم تريدون المزيد فستحصلون عليه، إذا استمرت إيران في مهاجمة أميركا وحلفائها فسيدفعون ثمناً باهظاً”، وهدد غراهام إيران بتدمير مصافي النفط إذا استمرت في مهاجمة أميركا وحلفائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *