الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء المشتركة (CIRCM) جاهز للإنتاج الكامل

أعطى الجيش الأمريكي الضوء الأخضر لسلسلة إنتاج نظام الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء المشتركة لشركة التكنولوجيا نورثروب غرومان.

فقد أعلنت الشركة في 15 آذار أنه تم اعتبار نظام الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء CIRCM ملائم من الناحية التشغيلية وفعال وجاهز للإنتاج الكامل، بعد نجاح اختبار التشغيل الأولي ونشاط التقييم لمدة ستة أشهر. يسمح قرار الجهوزية والإنتاج الكامل بإنتاج ما يصل إلى 596 وحدة لصالح الجيش الأميركي.

تم تصميم نظام الإجراءات المضادة للأشعة تحت الحمراء خفيف الوزن والموجه ليحل محل أنظمة شركة بي إي آي للإجراءات المضادة للتهديدات المتقدمة بالأشعة تحت الحمراء OT-225، وقد تم تصميم نظام الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء المشتركة لحماية الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والمحركات الدوارة، والطائرات ذات الأجنحة الثابتة الصغيرة من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة الموجهة بالأشعة تحت الحمراء. يتألف نظام الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء المشتركة ثنائي الرأس من وحدات تعقب مؤشر مدمجة مزدوجة، وجهاز ليزر مزدوج، ووحدة معالجة النظام. يتم توفير وحدات تعقب المؤشر بواسطة شركة ليوناردو في المملكة المتحدة، وتستخدم أجهزة الليزر تقنية Quantum Cascade Laser.

أجرت قيادة الاختبار والتقييم في الجيش اختبار التشغيل الأولي ونشاط التقييم لنظام الإجراء المضاد للأشعة تحت الحمراء المشتركة من حزيران حتى تشرين الثاني 2019. بعد دمج النظام في UH-60M Black Hawk، أجريت اختبارات طيران النظام في بيئات تتميز بأوراق الشجر الكثيفة والساحلية والجبلية والثلجية والحضرية والصناعية بالأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية. دمجت قيادة الاختبار والتقييم أنشطة الجهاز في الحلقة من المختبر المتكامل للتحذير من التهديدات الموجود في قاعدة رايت باترسون الجوية في أوهايو، مرفق معالج إشارة التهديد الموجود في مركز الأسلحة الجوية البحرية في بحيرة الصين، كاليفورنيا ومرفق تقييم الأسلحة الموجهة الموجود في قاعدة إغلين الجوية في فلوريدا.

موقع JANES _ ريتشارد سكوت – 17 آذار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقاتلات التايفون ستبقى فى الخدمة حتى حلول عام 2060

تعقيباً علي إختيار ألمانيا لمقاتلات يوروفايتر تايفون لإستبدال مقاتلاتها المتقادمة من طراز تورنيدو ، صرح ...