الأب هاني طوق ردّاً على أحد مشايخ “الحزب”: بكلامك اهنت مجتمعا كاملا يفخر بعاداته وتقاليده

في ردّ على أحد المشايخ خلال احتفال لـ “الحزب”، هاجم فيه رئيس حزب “القوات اللبنانيّة” سمير جعجع، ولصق بـ “القوات” تهماً مختلفة من الصهيونيّة الى الدعارة والمخدرات، أشار الأب هاني طوق الى أنه “بعد العمل الطويل والجهد اليومي في بناء الجسور والحوار والتلاقي، تراني اليوم مضطرا للرد على كلام شيخنا العزيز وعلى اتهامته لنا :

شيخنا العزيز بكلامك اهنت مجتمعا كاملا يفخر بعاداته وتقاليده وافكاره وطريقة عيشه.

نحن فخورون جدا بنسائنا وبناتنا اللواتي يقصدنا الشطوط والبحار للسباحة، هم زوجاتنا وبناتنا ومعلمينا وشعبنا الذي يجهد يوميا لزرع قيم العدالة والغفران واحترام الاخر وجسده وقدسيته والحفاظ على خصوصيته وكيفية النظر اليه باحترام واجلال.

هؤلاء يا شيخنا انجبنا اروع الموسيقيين والمغنين والمطربين، والادباء والاطباء والمهندسين، وساهموا في خلق جو من الابداع والحب والجمال والمهرجانات والمدارس والجامعات، وافنوا العمر في زرع الفضائل والقيم.

نحن شعب لا يعرف الله الا في حرية كيانه، لم يخضع يوما للعبودية ولا للاذلال، نرغب بالعيش بسلام والحفاظ على وطننا كمساحة تلاق ثقافية وروحية واجتماعية بين الشرق والغرب، كبقعة مشرقة في هذا الشرق المعذب المعلق على صليب الصراعات التاريخية والمذهبية والطائفية والاقليمية.

نحن يا شيخنا شعب يعشق الحرية ويتنفس الحرية وسنعمل دوما من اجلها لتبقى لك الحرية بانتقادنا انَّ شئت، وليبقى لنا وطن يحلو العيش فيه”.

وكانت الصدمة، قول الشيخ إن من يريد رؤية نسائه على شواطئ جونية والمعاملتين وجبيل، فلينتخب “القوات”، لافتاً باستهزاء الى أنّ (رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير) “جعجع سيخلّصكم من كرامتكم ودينكم وقرآنكم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يخسر الأكثرية وسقوط خيار الحريري

كانت ثورة في الصناديق. سبح فيها اللبنانيون عكس كل التيارات. فيما غرق الآخرون في بركة ...