اخبار العالم

إيران.. اليوم الـ 21 من الانتفاضة… وأكثر من 1000 شهيد

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد.
عدد مدن الانتفاضة: 189 مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

أسماء 301 شهيدًا

تفاصيل جديدة عن ممارسات القمعية للنظام الإيراني

• أفادت تقارير مجاهدي خلق من داخل البلاد أن قوى الأمن الداخلي القمعية قد سجّلت 1029 شهيدًا.

• استخدم النظام الإيراني في كثير من المواقع الرشاشات الثقيلة والهليوكوبتر والدبابة لقمع المواطنين.

• اعترف محافظ طهران باعتقال 2021 شخصًا في هذه المحافظة وحدها خلال الانتفاضة. وقد أعلنت المقاومة الإيرانية في وقت سابق أن أكثر من 12 ألفًا من المواطنين والشباب اعتقلوا في عموم البلاد.

• هناك عدد كبير من الناشئين والمراهقين دون 18 عامًا بين الشهداء.

روحاني يهدد معتقلي الانتفاضة

رئيس النظام الإيراني حسن روحاني الخائف بشدة من غضب الشعب الإيراني المتصاعد، وجه مرة أخرى تهديدات ضد المعتقلين في الانتفاضة.

وقال روحاني: “أولئك الذين شاركوا على شكل تنظيمي في هذه الأحداث، أكدوا في اعترافاتهم التي سيتم بثها على الأرجح في المستقبل وستشاهدونها، كانوا يخططون لأكثر من سنتين ، كانوا يخططون لمدة عامين ؛ لقد أرادوا تنفيذ هذه الأعمال في أوقات مختلفة من العام الماضي وهذا العام.

يجب التعامل مع هؤلاء، وليس لدينا أي علاقة بذلك. إذا تجاوز أي شخص على القانون، أو شخص ينتمي لجهة ، مهما كان عددهم الآن يجب أن يتعامل القضاء معهم.”

المقاومة تكشف كواليس قوية في أسبوع الاحتجاجات الأول

أصدرت اللجنة الخارجیة‌ للمجلس الوطنی للمقاومة‌ الإيرانیة، تقريرا هاماً، يحصي أحداث الانتفاضة الداخلية للشعب الإيراني التي بدأها منذ أكثر من أسبوعين، مشيرا إلى أن 15 نوفمبر وبعد ارتفاع أسعار البنزين اندلعت الشرارة الأولى للتظاهرات، وامتدت لمئات المدن، فيما تم حصد الكثير من الشهداء، الذين قتلوا برصاص النظام الإجرامي فضلا عن آلاف المعتقلين والمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *