اخبار العالم

إسقاط مروحية للنظام السوري في ريف حلب الغربي ومقتل طاقمها

أسقطت فصائل المعارضة السورية المسلحة طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، في ريف حلب الغربي، اليوم (الجمعة).

وقال القائد العسكري في «الجيش السوري الحر»، العميد فاتح حسون، أسقطت فصائل المعارضة طائرة مروحية في ريف حلب الغربي، وقتل طاقم الطائرة. وأكد العميد حسون أن «الطائرة كانت بمهمة قتالية في ريف حلب الغربي».

من جهة أخرى، أقرّت مصادر مقربة من النظام السوري لـ«وكالة الأنباء الألمانية» بإسقاط طائرة مروحية سورية، ومقتل طاقمها، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات محمول على الكتف من قبل عناصر نقاط المراقبة التركية المنتشرة، قرب بلدة دارة عزة ومقتل طاقم الطائرات، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مسؤولية تركيا عن إسقاطها.

وكانت فصائل المعارضة أسقطت، يوم الثلاثاء الماضي، طائرة مروحية تابعة للنظام السوري قرب بلدة النيرب، شرق مدينة إدلب نحو 10كلم.

وكشف قائد عسكري في «الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر» أن «قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية أصدرت تعميماً للقوات الجوية السورية بمغادرة كافة الطائرات الحربية والمروحية لأجواء محافظات إدلب وحلب وريف حماة بعد التأكد من امتلاك فصائل المعارضة لصواريخ مضادة للطائرات».

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حذر، أول من أمس (الأربعاء)، من أن جميع الطائرات التي قصفت المدنيين في محافظة إدلب لن تطير بحرية بعد اليوم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *